تهتمّ المرأة دائما بجمالها لتكون مميزة وساحرة، اذ انها تحرص على الاعتناء بلون بشرتها وتحافظ عليها من الحروق، والعوامل الخارجية كالبرد القارس الذي يؤدّي لجفافها، ومن أجل تبييض لون اليدين يجب اتباع وصفات طبيعية.

في هذا الموضوع سنتناول الطرق الطبيعية الأنسب لتبييض اليدين.

طريقة لتبييض اليدين:

عصير الليمون وزيت اللوز:

في وعاء نمزج ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ، ثمّ نضع هذا الخليط على اليدين، ونتركه مدة ربع ساعة، بعد ذلك نغسله بالماء، ونكرر هذه العملية أربع مرات أسبوعياً.

عصير الليمون والملح :

في وعاء نخلط ملعقة كبيرة من الملح مع نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثمّ نضعه على اليدين، بعد ذلك نغسلهما جيّداً، ونكرّر هذه العملية مرتين يومياً مع الحرص على دهن اليدين بكريم مرطب بعد هذه العملية.

العسل وماء الورد:

في وعاء على نار هادئة نضع 3 ملاعق صغيرة من العسل الطبيعيّ ، ونتركه قليلاً ليسخن، بعد ذلك نضيف اليهم خمس ملاعق كبيرة من ماء الورد، وملعقتين كبيرتين من "الجلسرين"، وايضا ربع ملعقة كبيرة من الخل، ونمزج الخليط الى ان يتجانسوا مع بعضهم، ثم نرفع المزيج عن النار، ونضعه على اليدين، ونلبس في اليدين كيساً بلاستيكياً، ونتركهما لمدّة ثلاثين دقيقة، بعد ذلك نزيلهم بالماء.

الفازلين وماء الورد

نضع ملعقة كبيرة من ماء الورد، وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، وملعقة كبيرة من الفازلين في وعاء، ونخلط المكوّنات جيدا، ثم نضع هذا الخليط في علبة زجاجية، وندهن اليدين منه يوميا قبل النوم، كما يتم تكرار هذه العملية بشكل يومي.

عصير البطاطا والليمون

نخلط ملعقة كبيرة من عصير البطاطا مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم ندهن اليدين بهذا المزيج، ونتركه طوال ليلة كاملة.

في الصباح نغسل اليدين بالماء، ويتم تكرار هذه الوصفة بشكل يومي.

نصائح لتبيض اليدين

ينصح بإرتداء الكفوف البلاستيكيّة عند القيام بالأعمال المنزلية.

تجنّب التعرّض لأشعّة الشمس الضارة.

استعمال كريمات الترطيب بشكل مستمرّ.

تجفيف اليدين جيدا بعد غسلهما.