علم موقع الفن، أنّ الممثلة السورية أماني الحكيم، انضمت إلى أبطال الجزء الخامس من مسلسل "طوق البنات"، وبدأت تصوير أول مشاهدها مع المخرج محمد زهير رجب في إحدى حارات دمشق القديمة، ليكون ثالث أعمالها للموسم الدرامي الحالي.

وكشفت الحكيم لموقع "الفن" عن الشخصية التي تجسدها، وقالت: أؤدي شخصية "فكيرة" وهي زوجة تاجر كبير، وهي امرأة إيجابية وأم وزوجة حنون، وستكون خلال أحداث العمل المتلاحقة حماة "مريم" (تاج حيدر سابقاً وخلود عيسى حالياً) لأن ابني يصر على الارتباط بها على الرغم من ظروفها الصعبة.

وكانت أماني قد انتهت من تصوير مسلسل "حريم الشاويش"، بشخصية "هنية – أم طلعت"، التي تظهر مواقفها من خلال تعاملها مع أسرتها ونساء الحارة بعفوية وطيبة فطرية، مستثمرة كونها زوجة المختار في التأثير على الآخرين، وهي شخصية لا تخلو من الطرافة والمواقف الإنسانية الاجتماعية.

كما اختتمت قبل يومين مشاركتها في مسلسل "فرصة أخيرة" وتؤدي فيه دور زوجة الابن الأكبر لعائلة ثرية جداً، وتتضح ملامح شخصيتها الطيبة والمحبة والتربية العائلية التي تصف بنت البيت السورية من خلال أحداث العمل كونها كنة بيت، ترعى أولاد سلفها الأرمل إلى جانب أولادها وتراعي حماتها صعبة المراس، وتحتوي الكل على اختلاف طباعهم بصدر رحب ومحبة أصيلة.