سنوات عديدة وهم يكافحون من أجل إيصال صوتهم من خلال مواكبتهم لأحدث المستجدات بقالب فنّي، ونادراً ما يتم تسليط الضوء عليهم وعلى أعمالهم.

إلا أنّ الصحافي زكريا فحّام استطاع وبلفتة مميزة منه، أن يعيد شعور البهجة والحماس والامتنان، الى مهنة الصحافة وقلب المراسلين من خلال تكريمهم في عشاء مميّز حضره أهل الصحافة والفن.

ولأنّ المراسلين يواكبون دائما أخبار الفنانين، تعمّد فحّام في هذه الليلة أن يتم تكريم المراسلين من قبلهم.

بدأ الاحتفال بكلمة رحّبت بالموجودين، ومن بعدها بدأ التكريم وتسليم الجوائز للمراسلين، التي قد لا تكون باهظة الثمن، لكنّها تعني لهم الكثير في وقت غابت عنهم أضواء التكريم.

في الحفل، تم تكريم زميلنا راغب حلاوي من قبل الفنانة مادلين مطر، وذلك عن مسيرته الغنية والحافلة بالنجاحات والتي دامت خمس سنوات في موقع الفن، وثلاث سنوات في برنامج "أراب وود".

وبمقابلة خاصة معه، أعرب حلاوي عن سعادته في هذا التكريم، شاكراً الإعلامية ورئيسة تحرير موقع الفن هلا المر، التي أهداها الجائزة، كما شكرها على تشجيعها الدائم له، قائلا إنّها كانت بالنسبة اليه الأم والمديرة والصديقة والداعم الأساسي له في هذا المجال. وقد أهدى راغب الجائزة إلى نفسه أولاً لأنّها أول من آمن به، ومن ثمّ أهداها إلى رئيس تحرير برنامج "أراب وود" بلال العربي.

أمّا الصحافية ندى عقيقي فتسلّمت جائزتها من الفنّان أمير يزبك، عن عملها في برنامج "إي تي بالعربي"، وشكرت بدورها هذا البرنامج الّذي كان السبب وراء تكريمها هذا.

وكذلك تم تكريم مراسلة قناة "أغاني أغاني"، جوانا يوسف التي تسلمّت جائزتها من الإعلامية أنابيلا هلال، والتي أيضاً شكرت كل طاقم العمل من مصوّرين وزملاء على دعمهم لها، وفي طليعتهم الإعلامي فراس حليمة.

وتمّ تكريم مراسل تلفزيون الجديد عمر خدّاج الّذي أعرب عن سعادته في هذا الحفل والّذي كرّمه الفنّان نقولا الاسطا، مراسلة "وان تي في" غاييل خوري كرّمها الدكتور نادر صعب، كارولين بزّي كرّمتها الفنانة بريجيت باغي، ماريا شويتي، مراسلة قناة أرابيكا، كرّمها الفنان مارك عبد النور، بلقيس تركي، مراسلة قناة الشروق الجزائرية، كرّمها الفنان باسم مغنية، علي فحّام كرّمته الفنانة رولا سعد، وغيرهم من المراسلين المجتهدين.

وكان اللافت من بين التكريمات، تكريم منظّم الحفلات عماد قانصو بطريقة مميّزة، وذلك من خلال عرض فيديوهات على الشاشة لكل من الفنّانة هيفا وهبي، الفنان ملحم زين، والفنّان ناصيف زيتون، الّذين أشادوا بعمله، مباركين له على هذه الجائزة.

وبكلمة خاصة وجّهها قانصو للفنّانة هيفا وهبي، شكرها على دعمها له، قائلاً إنّها دائماً ستكون النجمة والأخت والصديقة له، وإنّها كانت مفاجأة جميلة.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً،إضغط هنا.