على الرغم من صغر سنها، تعتبر واحدة من صاحبات الموهبة الكبرى، حيث قدمت الكثير من الأدوار الصعبة والمهمة وهذا نابع من موهبتها الكبيرة التي فرضت نفسها من خلالها على الساحة، وحتى لا ننسى أنها من عائلة فنية فوالدتها المنتجة ناهد فريد شوقي ابنة وحش الشاشة، ووالدها هو المخرج الراحل مدحت السباعي ولكنها إختارت الإعتماد على موهبتها بعيدا عن أي حسابات أخرى.

. هي الممثلة ناهد السباعي التي تتحدث لـ"الفن" عن فيلمها الجديد في عمارة المشاهير وتوضح أسباب توقف فيلم آخر لديها، وتكشف لنا سبب غيابها عن موسم رمضان المقبل وعن والدتها والتعاون معها وما ترفضه في الفن والنجوم اللذين تحبهم وأمور أخرى في هذا اللقاء.
ونشير أننا كنا قد التقينا ناهد في هذا الحوار قبل انتشار صور خطوبتها على شاب من خارج الوسط الفني.

في البداية.. ما هو مصير فيلم "6 في الأرشيف"، الذي توقف منذ فترة؟
لا أعرف مصير الفيلم حاليا وخصوصا انه توقف منذ فترة وتم إبلاغي أننا سنقوم بإعادة تصوير الفيلم من جديد، وها أنا أنتظر عودة الحديث عنه من جديد.

تُشاركين في بطولة فيلم "عمارة الإيمويليا".. اخبرينا عنه وعن اسمه الغريب بعض الشيء؟
إسم الفيلم ليس غريبا بل هي عمارة شهيرة وسط البلد على غرار عمارة يعقوبيان، وقد سبق وتم تقديم الرواية التي كتبها علاء الأسواني عن هذه العمارة من قبل في فيلم سينمائي يعرفه الجميع، ونحن نناقش تفاصيل جريمة قتل غامضة تحدث في هذه العمارة والتي أُجسد دور أحد سُكانها، علما بأن الكثير من المشاهير كانوا يقطنون في هذه العمارة منذ زمن طويل على غرار ليلى مراد وغيرها الكثير من المشاهير.

ولماذا لن يشهد موسم رمضان المقبل حضورك الدرامي؟
لأنه كان لديّ مسلسل من المُقرر أن أُشارك فيه ولكنه توقف ولا أعرف الأسباب، وعلى الرغم من أنني كُنت أتمنى المشاركة في ماراثون رمضان المقبل للدراما، إلا أن توقف المسلسل قد يكون في مصلحته، مع العلم أنني وقّعت عليه منذ فترة ومتمسكة به.

على الرغم من تصريحاتك السابقة عن عدم حبك للظهور الكثير في السينما، إلا أنك أصبحت نشيطة من هذه الناحية أكثر من الدراما.. فما السبب؟
أنا بالفعل لا أحبذ كثرة الظهور في الأعمال الفنية إلا حين تكون هناك أعمال تستحق المشاركة سواء في السينما أو الدراما، والسبب يعود الى تعاوني مع أسماء كبيرة بمجال الإخراج على غرار "يسري نصرالله" في فيلم "بعد الموقعة" وخالد الحجر في فيلم "حرام الجسد"، وهذا الأمر يُرتّب عليّ مسؤولية كبيرة في إنتقاء المخرجين الذين أتعامل معهم وكذلك النصوص التي أعمل عليها، كما أن هناك فترات بين كل عمل سينمائي والآخر.

إذاً أنت تُعارضين العمل مع المُخرجين الشباب؟
لم أقصد ذلك ولا أعارض التعاون مع المخرجين الشباب، فهناك الكثير من المتميزين وأعمالهم الفنية حققت نجاحا كبيرا على غرار احمد خالد موسى وتامر محسن وغيرهم، ولكن الفكرة هي في أن العمل مع مخرج واعٍ ومخضرم سواء شاب أو له باع بمجال الإخراج، يعطيك فرصة كبيرة في ان تكون مرتاح أمام الكاميرا وان تطمئن على نفسك وان تستفيد من خبراته وعوامل كثيرة أخرى.

وهل هناك من لون معين تميلين الى تقديمه في السينما أو الدراما، في الفترة المقبلة؟
أطمح لأن يكون عملي المقبل كوميدي لأنني أحب هذا اللون كثيرا ومن الضروري التنويع في ما أُقدمه للجمهور، فضلا عن أنني أُحب الكوميديا المصحوبة برسائل مجتمعية وتكون سهلة في الوصول الى الجمهور من دون ألفاظ رديئة أو إبتذال.

وهل تقديمك لـ"هبة رجل الغراب" هو سبب حماستك للكوميديا؟
لا أُنكر أن نجاح "هبة رجل الغراب" شجعني على تقديم أعمال كوميدية، ولكنني اعتقد أن موهبتي في هذا المجال لم تظهر كلّها بعد، لذا فأنا أتمنى تقديم اعمال كوميدية في الفترة المقبلة، والفكرة كلها في أن النصوص هي التي تجذبني في المقام الأول وليس النوعية.

وما هو المرفوض بالنسبة اليك في الفن؟
أرفض تقديم أي عمل فني يستخف بعقول الجمهور أو يحتوي على الإسفاف الذي لا أقبله بكل المقاييس، فالجمهور من حقه مشاهدة أعمال فنية محترمة تحترم فكره ووعيه، وأعتقد أن الجمهور في الوقت الحالي يتفهم كل شيء يدور حتى خلف الكاميرات نظرا لعصر العولمة الذي نعيش فيه وحضور الناس على مواقع السوشيال ميديا بكثرة مؤخرا.

وهل صحيح أنكِ وقّعتِ عقد إحتكار مع شركة انتاج والدتك المنتجة ناهد فريد شوقي؟
هذا غير صحيح، ولا أعرف مصدر هذه الشائعات التي لا أساس لها من الصحة، كما أن كل أعمالي الفنية السابقة لم تكن بالتعاون مع شركة إنتاج والدتي بل كان الأمر بعيدا عنها، ولكن قد يكون البعض فسروا تعاوني معها بفيلم "عمارة الإيميوليا" على أنه إحتكار، وهذا غير صحيح.

في الفن أنت مُثيرة للجدل بأدوارك الصعبة والتي تحمل مفاجآت، ولكن هناك موازاة لنفس الجدل على حساباتك على صفحاتك بمواقع السوشيال ميديا.. فما السبب؟
في الفن الجدل الذي يحدث على أعمالي هو نجاح بالنسبة لي والأمر مقصود فيه بعض الشيء، إختيار أدوار صادمة للجمهور لا يتوقعها على الإطلاق لأنني لا أقبل بتقديم أدوار عادية، أما على السوشيال ميديا فأنا لا أشعر بهذا الجدل الذي تتحدث عنه، كما أنني في حياتي الخاصة حُرة ومن حقي التعبير عن نفسي بالطريقة التي تناسبني طالما أنني لا أتعدى الخطوط الحمراء.

ومن هم النجوم الذين تجذبك نوعية أعمالهم؟
تجذبني للغاية نوعية أفلام الممثل احمد حلمي، حيث يُقدم كوميديا راقية ومختلفة عن كل ما يُعرض وموجود على الساحة، كما أحب الممثلة منة شلبي للغاية وقد سبق وتعاونت معها وإستمتعت بذلك كثيرا.