يعدّعادل المسلممن اكثر الشخصيات المثيرة للجدل في العالم العربي، هو منتج وممثل ومخرج مسرحي وتلفزيوني كما انه كاتب ومصمم ومنفذ للمعارض كويتي، ولد عام 1970، شقيقه هو الممثل عبد العزيز المسلم، و درس في لندن وحصل على الدكتوراة الفخرية في مجال الفنون والإعلام من إحدى جامعاتها.

دخولعادل المسلمالسجن بتهمة اتجاره بالمخدرات

في سابقة خطيرة خضّت الوسط الاعلامي والفنيّ، القت وزارة الداخلية في الكويت القبض علىعادل المسلموشريكه العراقي بتهمة الإتجار في المخدرات وذلك عام 2016، كما انه اعترف بملكيته لمعمل يهدف تعبئة مادة "الكيميكال"، ومن ثم ترويجها في العالم العربي.

كما اصدرت المحكمة الكويتية بحقه حكم يقضي بسجنه 10 سنوات مع العمل الشاقّ اضافة الى تغريمه 50 ألف دينار، وحبس شريكه 7 سنوات وتغريمه 35 ألف دينار مع إبعاده الى خارج البلاد بعد تنفيذ العقوبة.

زواج عادل المسلم

تزوج عادل المسلم منالمهرة البحرينيةالتي تصغره بـ21 عامًا يوم عيد العشاق، وذلك بعد قصة حب دامت 3 أعوام ، اذ انه أنتج لها مسرحيات عدّة، كما قام بتأجير طائرة خاصة لها وقدّم لها الكثير من الهدايا الباهظة الثّمن، وبعد القاء القبض عليه علّقتالمهرةعلى صفحتها الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "اللهم آجرني في مصيبتي واخلف لي خيرًا منها"، وتلقت بعدها العديد من التعليقات تجاهلت الرد عليها،الا انها تخلت عنه وعادت إلى البحرين بعد اعتقاله من قبل الشرطة في قضية الاتجار بالمخدرات.
وبدأت الشكوك تحوم حوله، بعد أن ازدادت مشاريعه، كما ان زوجته قامت بتصوير مقطع فيديو يظهر إهداء زوجها لها طائرة خاصة، وعن كونها أول فنانة يصبح لديها شركة طيران خاصة بها، وهذا ما اثار استغراب الكثيرين.

بعد زواجهما أصبح ظهور الثنائي في الإعلام ملفتاً، إذ يشعر معهما المتابع بأن حياتهما مخملية وباذخة، لا سيما وأن السؤال الثابت في كل البرامج كان يتمحور حول ثروته التي جمعها في وقت قصير.

ميول عادل المسلّم سياسية
في لقاء معه اعرب عادل عن محبته للسياسة، اذ انه رشّح نفسه لعضوية مجلس الأمة الكويتي، وتمكن من المنافسة بقوة عام 2006، وعن عدم دخوله مجلس الأمة اشار الى كونه "ممثلاً" و"فنانًا"، وهذا الأمر اد الى استبعاده.



مهرجان كان​​​​​​​
في حديث له قال مسلم انه وزوجته أول فنانين خليجيين تمت دعوتهما الى مهرجان كان السينمائي الشهير.

كما ترددت معلومات تفيد ان الثنائي حضرا على الأرجح بصفتهما الشخصية لالتقاط الصور من دون أي دعوة رسمية من قبل القييمين على المهرجان، وهذا اثار استغراب العديد من الأشخاص.

ثروة عادل المسلّم

لا شكّ ان عادل المسلّم يملك ثروة طائلة باتت حديث الصحافة والوسط الفني، اذ ان صحيفة "الأنباء" الكويتية كشفت عن قيمة ثروة عادل، التي تجاوزت الـ10 ملايين دينار كويتي أي 33 مليون دولار أميركي، اضافةً الى العديد من العقارات والشركات والطائرات الخاصّة بين أوروبا والخليج.

اعمال​​​​​​​عادل المسلم

في رصيد عادل المسلّم العديد من الأعمال الناجحة التي عرفها العالم العربي من بينها: هالو بانكوك، عاصفة الصحراء، فري كويت، خمسة وخميسة، الرجل الذئب، صفارة إنذار، صرخة الرعب، كول يا شباب، من حبنا لها، فندق الرعب، بيت المرحوم، الكابوس، بين الخيانة والحب، عاشقة، الجن، هاجر، زومبي، وصرخة الأشباح، اضافة الى العديد غيرها.

اذا، تعددت عادل المسلم ميادين اعماله وخاضها بنجاح، الا ان تهمة الإتجار بالمخدرات حدّت من شعبيته واساءت لسمعته في الوسط الفنّي والصحافي.