بالطبع يعتبر حدث توزيع جوائز الأوسكار، الحدث الأهم والأبرز الذي يجمع نجوم العالم من كافة المجالات في ليلة واحدة.

ولا يقتصر إهتمام المشاهدين والمتابعين لهذا الحدث الضخم فقط على رؤية نجومهم من حيث إطلالاتهم أو الجوائز التي ينالونها، بل هناك قسما كبيرا منهم يهتم بالتفاصيل التي يقام على أساسها الحفل، من حيث التنظيم إلى الرقي والفخامة ومائدة الطعام التي تقدم خلاله.

وبدورها كشفت مجلة Harper's BAZAAR عن الأسئلة التي طرحها الكثيرون عن طبيعة الأطعمة التي سيتناولها نجومهم المفضلين خلال الحفل، فقالت إنه وبمجرد أن يصل ضيوف الحفل إلى قاعة دولبي، يجدون قائمة من 60 طبقا مبتكرا خصيصا لتلك المناسبة في انتظارهم، تتضمن القائمة أصناف عديدة لمحبي الأطباق البحرية مثل اسكالوب كوردون بلو والكافيار وسلطعون البحر والكركند.

أما بالنسبة لأولئك الذين يفضلون اللحوم فسوف يجدون على طاولتهم لحوم "الواجيو" وهي لحوم يابانية وتارتار البقر والأرز الأسود وستكون هذه الأصناف جنبا إلى جنب مع تاكو و باذنجان متبل ومخللات الحامض.

وبالطبع هناك اهتمام بعشاق المعكرونة اذ سيجدون غايتهم في الباستا مع الفطر المخبوز والجبن، وأيضا باستا كامبانيل مع صوص طماطم سمكيك تقدم جنبا إلى جنب مع البازلاء الانجليزية والطماطم المحمصة.

اضافة الى انتشار حوالي 7 آلاف قطعة من الشكولاته على طاولات المشاهير في الحفل.

مع الإشارة إلى أنه بعد إنتهاء الحفل يتم ارسال الطعام المتبقي لمختلف البنوك الغذائية لاطعام المئات من المحتاجين في جميع انحاء مدينة لوس أنجلوس.