حققت مراهقة تدعى أبريل لورنزاتي رقماً قياسياً عالمياً لأطول شعر فيموسوعة غينيسالعالمية في عام 2018، حيث بلغ طول شعرها 1.

52 متراً.

وبدأت المراهقة الأرجنتينية، البالغة من العمر 17 عاماً تهتم بشعرها وتنميه، منذ كانت في السابعة من عمرها.

وكانت أبريل قد قصت شعرها لتجسيد شخصية مارا ويلسون في فيلم Matilda، لكنها منذ ذلك الحين قررت عدم قصه مجدداً بعد ان كرهت شكلها في الشعر القصير.

وعن دخولها موسوعة غينيس، علّقت أبريل: "لم اكن اتوقع ان اسجل رقما قياسياً، لم افكر يوماً ان شعري سيكون محط إهتمام وتقدير. لقد شكلّت هذه التجربة ذكرى جميلة في حياتي وانا سعيدة جداً بهذا اللقب انه شرف كبير".

وحصلت أبريل على شهرة كبيرة في بلدتها، حتى قبل دخولها موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بسبب شعرها الذي تسير وهي تتباهى به، ولم تقتصر شهرتها على أهالي بلدتها فحسب بل وأصبح السياح يستوقفونها في الشارع، ليسألوها عن الوسيلة التي استخدمتها لينمو شعرها بهذه الطريقة.

صاحبةأطول شعر في العالمعام 2017: كنت مصابة بالصلع

برغم إصابتها بالصلع خلال المراهقة، تحظى عارضة الأزياء الروسية، الشبيهة بشخصية "رابونزل" الكرتونية، أناستازيا سيدرفوا بأطول شعر على الإطلاق.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن سيدرفوا، ذات الـ 24 عاماً، كانت تعاني من حالة متأخرة من تساقط الشعر، تحولت إلى صلع مع نهاية عامها الـ 18، بسبب ضغوط نفسية كانت تتعرض لها.

وكشفت سيدرفوا أنها لجأت لطبيب جلدية بروسيا لعلاج شعرها، لاستعادة شعرها الأصهب الطويل مرة أخرى، بعد أن ترك الصلع فروة رأسها خالية من الشعر تقريباً.

وأفادت سيدرفوا، أن شعرها نمى ليصل إلى 160 سم، مما أهلها للعمل كوجه إعلاني لدى أحدى شركات المستحضرات للعناية بالشعر.

وعقب الشهرة الواسعة التي اكتسبتها العارضة، قررت العمل كخبيرة للعناية بالشعر وتقديم خبرتها في عالم الجمال إلى الفتيات اللواتي يعانيين من مشاكل الشعر حول العالم.

وقدمت سيدرفوا عدة نصائح للفتيات للعناية بالشعر، وكانت أبرزها:

اتركي شعرك ليجف في الهواء الطلق، قبل أن تعرضيه للمجفف.

لا تستخدمي المكواة لتمليس شعرك نهائياً

استعيني بمستحضرات غسل الشعر الغنية بالكبريتات.

ضعي قناع من الكيراتين على شعرك عقب غسل شعرك كل يوم.

تناولي المكملات الغذائية الغنية بزيت الأوميغا 3، وفيتامين D.

قصة علياء ناصيروفا: "رابونزل" العصر

الشخصية الكرتونية الشهيرة "رابونزل" صاحبةأطول شعر، والتي كانت تترك شعرها يتدلى من قلعتها لتهبط به وتصعد كيفما شاءت، ألهمت علياء ناصيروفا بفكرة الاحتفاظ بشعرها وعدم قصه أبدا، فأصبحت بعد 20 عاماً صاحبة أطول شعر عرفته البشرية، حيث وصل طوله لأكثر من مترين، للدرجة التي أفقدت زوجها اتزانه، حيث كان دائما ما يشعر وكأن شخصا ثالثا يعيش معهما.

ووفقا لما ذكره موقع صن البريطاني، فإن علياء ناصيروفا، 27 عاماً، المقيمة في ريجا في دولة لاتفيا، تملك شعرا طويلا يصل طوله لـ 228 سم، وهو ما يتجاوز طولها بحوالي 90 سم، ويصل وزنه لأكثر من 2 كيلوغرام، مما يمثل عبئاً عليها.

وتقول علياء إنه بالرغم من رفضها قصه، إلا أنها تعاني كثيرا من طول المبالغ فيه، حيث يتطلب تصفيفه أكثر من ساعة، كما يحتاج يوما كاملا ليصبح جافا بشكل تام، بالإضافة إلى أنه يحتاج لمساحة كبيرة على السرير عند نومها، وهو ما يدفع زوجها للنوم في حيز صغير تاركا لها المساحة كلها لا يضر بخصلات شعرها الطويلة.

وتقول علياء إنها استلهمت فكرة طول شعرها من أكثر الشخصيات الكرتونية المحببة لها وهي شخصية "رابونزل"، وقررت أن تطيل شعرها ولا تقصه أبدا منذ أن كان عمرها 7 سنوات.