تعتبر دهون البطن من أكثر المشاكل التي تزعج الذكور والإناث على حد سواء، ليس فقط بسبب الشكل غير المحبب التي تمنحه للجسم، وإنّما بسبب المخاطر التي تترتب عليها، والتي من شأنها أن تؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية.

أسرع الطرق لتنحيف البطن

هناك مجموعة من الطرق التي تؤدي إلى تنحيف البطن بشكل سريع، في حالة الالتزام بها، وهي:

استخدام لصقات التنحيف: وهي لصقات تمت صناعتها في الولايات الأمريكية المتحدة، تعمل على إذابة السيلوليت والدهون في الجسم، كما أنّها تخفي الخطوط البيضاء الناتجة عن الحمل والولادة أو فقدان الوزن، بالإضافة إلى قيامها بشد الجلد المترهل، ومن الجدير بالذكر أن هذه اللصقات مصنوعة أغلبها من مواد طبيعية لا تضر الجسم، وسوف يبدأ الشخص بالشعور بإختلاف في منطقة البطن في فترة أقل من ساعة، ولكن يجب الحرص على استمرار متابعة استخدام اللصقات، وذلك لحين الحصول على النتائج المطوبة.

استخدام المشد على البطن: وهي من أقدم الطرق المتبعة في التخلص من البطن، حيث تعمل هذه الطريقة على شد عضلات البطن والمعدة إلى الجهة الداخلية من الجسم، ومع استمرار وضعها، سيأخذ البطن وضعيةً جديدة في الشكل، وسيؤدي إلى تنحيفه، ومن الجدير الذكر أن هناك العديد من النساء اللواتي يستخدمن هذه الطريقة بعد الإنجاب، وقد أثبتت هذه الطريقة فعاليتها بشكل كبير.

الإكثار من شرب الماء: حيث يعمل الماء على إمداد الجسم بالرطوبة اللازمة، كما أنّه يحفز عملية الهضم وحرق الدهون، عدا عن ذلك يعمل الماء ككابح للشهية، وذلك لأنه يعطي المعدة الشعور بالامتلاء، والشبع، ويشار أيضاً إلى أنّ الماء يقلل من نسبة الأملاح والسوائل المحتبسة في الجسم، والتي تشكل واحدةً من الأسباب المؤدية لانتفاخ البطن.

اللجوء لاستخدام حبوب التخسيس: حيث انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من الشركات التي تروج لحبوب طبيعية تكبح الشهية وتؤدي إلى خسارة الوزن، هذا عدا عن بعض المكملات لهذه الحبوب، والتي تكون على شكل مشروبات من الشاي بالأعشاب المختلفة، وهنا يجب الحرص على اختيار أنواع مضمونة من حبوب التخسيس، وطلبها من مصدرها.

التقليل من تناول الأطعمة الدسمة: والتي تحتوي على العديد من الدهون والزيوت المشبعة، والتي تتراكم جميعها في منطقة البطن، وفي المقابل، يجب الإكثار من تناول الألياف الغذائية الموجودة في الفواكه والخضراوات.

الحرص على ممارسة الرياضة بإنتظام على الأقل ثلاثة مرات بالأسبوع، وإذا لم تتمكّن من الذهاب إلى صالات الرياضة، فبالإمكان القيام بتمارين في المنزل بالاعتماد على مقاطع فيديو من الإنترنت، أو حتى من خلال القيام بالرقص.

الابتعاد بشكل نهائي عن المشروبات الغازية.

وصفة تنحيف البطن في أسبوع

هناك بعض الوصفات المنزلية التي تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في البطن، ومن أهمها خلطة الشاي مع الزنجبيل، والتي يتم تحضيرها كالآتي: مزج كمات متساوية من كل من: الشاي الصيني الأخضر، والزنجبيل المطحون أو الطازج، بالإضافة إلى أوراق النعنع، وقشر الرمان المجفف، حيث يتم غليها في الماء لبضعة دقائق، ومن ثم تصفيتها، وشربها غير محلاة، بعد تناول الطعام.

تنحيف البطن عن طريق الماء

تناول كمية كافية من الماء :

أكدت الدراسات أنه على النساء البالغات تناول 9 أكواب من المياه يومياً وللرجال حوالي 13 كوب يومياً، وذلك للحفاظ على جسم رطب بإستمرار، ويساعد ذلك على زيادة الشعور بالإمتلاء والشبع وبالتالي تقليل كمية الطعام التي تتناولها .

حاول الحفاظ علي وجود زجاجة المياه معك بإستمرار طوال اليوم .

إحسب عدد الأكواب التي يحتاجها جسمك لكي يبقي صحي ورطب.

إذا كنت تشعر بالجوع يمكنك تناول كوب ماء ثم الإنتظار لمدة 10 دقائق، إذا كنت لا تزال تشعر بالجوع يمكنك تناول وجبة خفيفة .

تناول الشاي والقهوة بإعتدال: إذا كنت من بين الأشخاص الذين يجدون صعوبة في بدء عملهم اليومي بدون تناول كوب الشاي أو القهوة، لا تقلق، يمكنك تناول كوب الشاي أو القهوة الصباحي يومياً بدلاً من تناول مشروبات الطاقة وذلك لأن المشروبات التي تحتوي على الكافين أفضل بكثير لإيقاظ نفسك .

إستبدال مشروبات السعرات الحرارية بالماء: من أسهل الطرق التي يمكنك من خلالها تقليل السعرات الحرارية التي تدخل الجسم في نظامك الغذائي هي التوقف عن تناول السعرات الحرارية، مثل تناول مشروبات الطاقة وإستبدال ذلك بالمياه لتقليل السعرات الحرارية التي تدخلها في نظامك الغذائي .

إضافة نكهة للمياه بالفواكه: إذا كنت بحاجة إلي التغيير والحصول علي نكهة جديدة دون إضافة السكر لتجنب المزيد من السعرات الحرارية، يمكنك تقطيع شريحة الفواكه المفضلة لديك سواء كانت (فريز، ليمون، خيار) وإضافتها إلي كوب الماء وتركها حتي يتم نقعها في الثلاجة، وبعد مرور ساعات سوف تأخذ المياه ناكهة الفاكهة وتحصل على مشروب لذيذ ومنخفض السعرات الحرارية.

شرب رشفات من المياه أثناء تناول الطعام: الماء يساعدك في هضم الطعام وتحسين وظائف الكلي بشكل جيد، كما يساهم في الإبطاء في مضغ الطعام لأنه عند زيادة سرعة المضغ، يؤدي ذلك إلي تناول كميات كبيرة من الطعام

تناول المياه قبل وأثناء ممارسة التمارين الرياضية: ذكرت الأبحاث بأن تناول المياه يساعد في رفع معدل التمثيل الغذائي للجسم، ويساعد الجسم في حرق السعرات الحرارية بمعدل أعلى من المعتاد، ويذكر الباحثون بأنه عند تناول حوالي 6 أكواب مياه يومياً قبل وأثناء ممارسة التمارين الرياضية، يساعدك في فقدان المزيد من الوزن.