كم هي رائعة قصة مسلسل "كل الحب كل الغرام" من كتابة الراحل مروان العبد، وهو الأستاذ في التأليف والسيناريو، فإن أغمضت عينيك تدرك كم أن الكلام عميق وسلس.

القصة لا ينقصها شيء من التشويق، بحيث أن هناك الكثير من الأحداث الجديدة.

يحزننا كثيراً أن "صُحَيفيين" صغاراً ينتقدون نصوص مروان العبد الذي كتب أكثر من 7 آلاف ساعة تلفزيونية لمحطات تلفزيونية في لبنان، ولغيرها من المحطات العربية.

إذا تعمقنا في القصة، نشعر كم أن هناك أخلاقيات لدور البطلة، ودائماً هناك شخصية مثالية في كل قصة يكتبها العبد، وهذه المرة تجسدها الممثلة كارول الحاج، الفتاة القوية، والتي في نفس الوقت لا ينقصها شيء من الجمال ولا من الأنوثة.

الممثل فادي إبراهيم الذي يجسد دور الرجل البخيل، ولكنه مستقيم ويعطي الحق لصاحبه، والكل يريدون أن يرثوه، وهذا الأمر موجود في مجتمعنا، حيث أن كثيرين ينتظرون وفاة الشخص المسن ليرثوه.

دائماً في قصص مروان العبد تسيطر المحبة من خلال شخصية معينة، وهي التي تنسى الإساءة وتسامح وتتعالى عن الحقد والكراهية، مهما قست الحياة على هذه الشخصية، لا شيء يجعلها تتنازل عن مبادئها ونزاهتها.

وفي قصص مروان العبد هناك دائماً وجود للأرض، وعن محبة الأرض وكرمها للإنسان، بحيث ما نزرعه في الأرض نحصده.

لم يكرم الكاتب مروان العبد حين كان لا زال على قيد الحياة، فغلبه المرض ورحل، ولكن بقدر ما يزرع الإنسان محبة وجمالاً في حياته، بقدر ما يجعله ذلك خالداً، فكل حلقة نشاهدها من مسلسل "كل الحب كل الغرام" تجعلنا نصلي لروحه، فهو لم يمت لأنه باقٍ من خلال المسلسلات التي كتبها، والتي نتمنى أن تستمر الشاشات في عرضها.

الموسيقى التصويرية في "كل الحب كل الغرام" تحمل توقيع المايسترو جوزيف مراد، وكذلك شارة المسلسل التي أدتها الفنانة باسكال صقر بأجمل إحساس، ومراد هو الذي وضع الموسيقى التصويرية لمسلسل "ياسمينة" وأبدع في المقطوعة الموسيقية الخاصة بالفلاحين في المسلسل المذكور، ولمسلسل "الأرملة والشيطان" وغيرهما.

"كل الحب كل الغرام" رائعة مروان العبد، إنتاج وإخراج إيلي معلوف، بطولة باسم مغنية وكارول الحاج وفادي إبراهيم وهيام أبو شديد وجو طراد واليسار حاموش وباتريك مبارك وعلي منيمنة، وخالد السيد ومي صايغ وإيلي شالوحي ومنى كريم وجوزيف سعيد.

شكراً للمخرج والمنتج إيلي معلوف الذي أحيا قصص الكاتب الراحل مروان العبد الرائعة الجمال التي تحرك كل عاطفتنا ومختلف أحاسيسنا.