انتقلت من عالم الموضة الى عالم السياسة، هيميلانياكنوس التي ولدت في سلوفيينيا عام 1970 ، وتعدّ السيدة الاولى للولايات المتحدة الأميركية، اذ انها زوجة الرئيس دونالد ترامب، هي عارضة سابقة، انتقلت للعيش في أميركا عام 2001 وحصلت على الجنسية الأميركية عام 2006.

زواجها من ترامب

تعدّميلانيا ترامبالزوجة الثالثة للرئيس الأميركي ولها منه ابن واحد وهو بارون ترامب، الا ان تكهنات عدّة تطال علاقتهما بحيث ترددت معلومات صادرة اخيرا في كتاب متفجر للصحافي "مايك وولف" الذي يؤكد انهما ينامان في غرفتين منفصلتين في البيت الابيض.

صور فاضحة

عام 2016 نشبت حربا بين دونالد ترامب وتيد كروز، لأن كلاهما يريدان الوصول إلى كرسي الرئاسة الأميركية، فجعلوا من مواقع التواصل الاجتماعي منبرا لتهديد بعضهم بنشر فضائح زوجة الآخر، وقد بدأت معركة فضائح الزوجات عندما نشرت جماعة سياسية مستقلة إعلاناً تظهر فيهاميلانيا ترامب، وهي عارية، مع تعليق يقول: "إليكمميلانيا ترامب.. السيدة الأولى القادمة.

انتقادات لاذعة..

تعرّضتميلانيا ترامبللكثير من الانتقادات بسبب خطابها في المؤتمر الوطني الجمهوري صيف 2016، نظرا لسرقتها مقاطع من خطاب السيدة الاولى السابقة ميشيل اوباما.

شعبيةميلانيا ترامب

اجريت احصاءات هدفها تحديد نسبة شعبيةميلانيا، اذ انه وفي مطلع كانون الاول 2017، افاد 54% من الاميركيين عن رأيهم الايجابي بها، بينما شعبية زوجها تشهد تراجعا ملحوظا.

شعبيتها لم تصل بعد تصل إلى شعبية السيدات الأوائل السابقات، اللواتي اخترن قضايا دافعن عنها على عكسميلانيا.

أبدت ميلانيا اهتماما بملفات الأطفال وأزمة العقاقير التي ايضا تتضمن الأفيون، لكنها لم تطرح أيّ مشروعا ملموسا.

كما أنها لزمت الصمت إزاء اطلاق "هاشتاغ" "مي تو" للتنديد بالتحرش الجنسي، اذ ان زوجها ترامب متّهم بعدة قضايا تحرش جنسي.

اطلالات ميلانيا ترامب لعام 2017

وضعت السيدة الأولى في أميركا ميلانيا ترامب نفسها في مكانة متقدمة في عالم الموضة في عام 2017، جعلتها محط الانظار والمثيرة للإعجاب دائماً.
ستايل ميلانيا خلال العام اعتمد على مجموعة من اهم دور الأازياء العالمية بينها Dior و Emilio Pucci وDolce & Gabbana.
وتعتمد ميلانيا في اغلب إطلالاتها على احذية Christian Louboutin وManolo Blahnik.
ميلانيا التي كانت في السابق عارضة أزياء كان لها إطلالة بتوقيع مصممة لبنانية أيضاً حيث ظهرت في عشاء رسمي في واشنطن بثوب ذهبي طويل برّاق حمل توقيع المصممة اللبنانية ريم عكرا.
ومن أبرز إطلالاتها كانت في حفل تنصيب زوجها ​دونالد ترامب​ رئيساً فقد تألقت ميلانيا بفستان رسمي بتوقيع مصمم الأزياء ​رالف لورن وارتدت قفازات زرقاء جعلت البعض يشبهها بالسيدة جاكلين كيندي.
وأوردت صحيفة (ويمنز وير ديلي):" "إن الثوب ذا الرقبة المرتفعة أثار مقارنات مع السيدة الأميركية الأولى الراحلة ورمز الأناقة جاكلين كيندي".