ليندسي لوهان ولدت في 2 تموز 1986 في نيويورك، وهي ممثلة ومغنية بوب أميركية. بدأت حياتها المهنية وهي طفلة في مجال عرض الأزياء قبل أن تظهر للمرة الأولى في أفلام الحركة من إنتاج شركة ديزني لعام 1998 وهي في سن الحادية عشر. اكتسبت شهرتها بين عامي 2003 و2005، بالأدوار القيادية في أفلام مثلFreaky Friday, Mean Girls, Herbie Fully Loaded.

الشهرة والأضواء

دخلتليندسي لوهانالى عالم الفن والشهرة والأضواء منذ طفولتها، فقد شاركت في عرض الأزياء وهي طفلة وكان أول ظهور لها على الشاشات في عمر 11 عاماً من خلال أفلام ديزني عام 1998. البداية الحقيقية لليندسي بدأت خلال عامي 2003 و2005، بعد أن قدمت أدوار هامة بإحترافية في فيلم Mean Girls وفيلم Freaky Friday، وفيلم Herbie: Fully Loaded، كما قدّمت أفلاماً وبطولات حتى عام 2007. توقفت تماماً عن العمل بسبب إدمانها للكحول وقيادة السيارة تحت تاثير الكحول، ودخلت إحدى المراكز المتخصصة للإدمان وظلت طيلة عام حتى عادت الى حياتها الطبيعية في عام 2008. قدمت دوراً صغيراً في مسلسل ugly betty فكانت فقط ضيفة شرف. وفي عام 2009 قدمت فيلم بعنوان "آلام العمل" وبعدها في عام 2010 قدمت فيلم ماشيتي، أما آخر أعمالها فكان Underground Comedy.

ليندسي لوهان وعالم الموسيقى والبوب الأميركي

بعد ان اثبتت موهبتها في التمثيل قررت ليندسي عام 2004 ان تتجه الى عالم الموسيقى والبوب، وقدمت أول البوم لها في عام 2004 وكان بعنوان speak، وألبوم A Little More Personal في عام 2005، وSpirit in the Dark في عام 2008.

ليدنسي لوهان و الإدمان على الكحول والمخدرات

اعترفتليندسيسابقاً أنها "مدمنة على الخمر"، مشيرة إلى أن هذا الإدمان "كان بوابة لأمور أخرى".

وقالت إنها "كثيرا ما شعرت بالخجل والذنب"، بسبب رجوعها عدة مرات لتعاطي المخدرات والشجار العلني مع والديها وخرقها للقانون.

وأقرت أنه يتعين عليها أن "تصمت وتستمع"، لأن أسلوبها في معالجة مشكلاتها الشخصية "أخفق".

وتلطخت صورةليندسيبسبب سلسلة من الاعتقالات والمثول أمام القضاء وقضاء أوقات في مصحات التأهيل وفترة فيالسجن، بالإضافة إلى تغطية إعلامية شبه متواصلة لفضائحها.

معلومات عن ثروة ليندسي لوهان

جمعت ليندسي 4 مليون دولار من أعمالها الفنية في عام 2013.

حصلت في العام ذاته على 2 مليون دولار مقابل سلسلة من المقابلات التلفزيونية التي أجرتها مع أوبرا وينفري، واستخدمت المبلغ في دفع ضرائب متأخرة، وإعادة التأهيل للتخلص من آثار المخدرات.

حصلت ليندسي على مليون دولار مقابل ظهورها على غلاف مجلةPlayboyفي عام 2011.

عندما بلغت 24 عاماً، تمكنت من جمع ثروة مالية تقدر بـ30 مليون دولار، أنفقت معظمها على الفنادق وإدمان المخدرات وإعادة التأهيل للتخلص من آثار تلك المواد الممنوعة، وهو السبب الرئيسي في غيابها عن الشاشة لمدة 3 سنوات متتالية.

في الفترة من عام 2005 حتى عام 2006 أنفقت ليندسي أكثر من 7.5 مليون دولار، منها 350 ألف، على السيارات الفارهة، ومليون دولار للإقامة لمدة عام كامل في فندق LA’s Chateau Marmont، و70 ألف دولار لتصفيف شعرها، وأكثر من 500 ألف دولار لتنظيم الحفلات.

وفي عام 2010 دفعتلوهان105 ألف دولار لاستئجار المدير المالي "لوتايلور" الخاص بالنجمة بريتني سبيرز، وذلك بهدف مساعدتها على السيطرة على حياتها المالية قبل أن تشهر إفلاسها.

خلال 8 سنوات فقط، فقدت لوهان أكثر من 28 مليون دولار، حيث امتلكت ثروة تقدر بـ30 مليون دولار في عام 2004 عندما كان عمرها 18 عاماً، واعتبرت أغنى ممثلة شابة في هوليوود ولكن بسبب تصرفاتها غير المسؤولة لم يتبقى معها سوى مليوني دولار في العام قبل الماضي، قبل أن تتخلص من ديونها وتعود لتكوين ثروة أخرى من جديد.

حياتها الخاصة

كشفتليندسيأنها كانت على علاقة بعدد كبير من الفنانين والسياسيين بلغ عددهم 36 شخصية عامة.

ونشرت مجلة In Touch الأميركية القائمة عام 2014، التي أعدتهاليندسيخصيصاً للمجلة، وتضمنت أسماء مثل زاك إيفرون، آدم ليفين، جاستين تيمبرليك، يواكين فينيكس، وكولين فاريل.

وأخفت ليندسي بعض الأسماء من القائمة وظللتها، مبررة ذلك بأن بعض من كانوا على علاقة معها متزوجون الآن.

ليدنسي لوهان تعتنق الإسلام

فاجأتليندسيالجميع العام الماضي، عندما روت في مقطع فيديو قصتها معالإسلام، وكيف كان صديقها السعودي أحد أسباب إسلامها، بعد أن أهداها نسخة من القرآن.

وقالت إن صديقي السعودي المقيم في لندن أعطاني نسخة من القرآن الكريم، وأخذتها معي إلى نيويورك، وكان هذا بمثابة باب مفتوح للتعلم، خاصة أشياء روحية وهذه طبيعة شخصيتي.

وكانت ليندسي قد حذفت كافة صورها من حسابها على مواقع التواصل الإجتماعي، وتغيير لغة سيرتها الذاتية من الإنكليزية إلى العربية.

وكتبت عبارة "السلام عليكم" في سيرتها الذاتية، بعد حذف كافة صورها.

واعتبر المتابعون ومستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي أن الخطوات التي قامت بهاليندسيتعبيراً عن تحولها للإسلام.