كاميرون ديازممثلة أميركية وعارضة أزياء سابقة، ولدت في 30 آب/أغسطس 1972 في سان دييغو – كاليفورنيا. في عمر الخامسة عشرة لفتتديازأنظار أحد المصوّرين المحترفين في حفلة خاصّة في هوليوود، فكان صلة الوصل بينها وبين وكالة Elite التي أدخلتها على الفور إلى عالمعرض الأزياء. وخلال ستّة سنوات، جالت العالم وأقامت في كل من اليابان وإستراليا والمكسيك والمغرب وفرنسا.

بداياتها وأعمالها

عند عودتها إلى أميركا في عمر 21، شاركت دياز في تجارب الأداء لفيلم The Mask وفازت بالدور وشاركت بالتمثيل عام 1994 إلى جانب النجم جيم كاري لتتربع على عرش المشاهير مباشرة، حيث لاقى الفيلم نجاحاً باهراً.

عام 1997 أطلّت على الجمهور في الكوميديا بفيلم My Best Friend's Wedding مع النجمة جوليا روبرتس، وفي السنة التالية تقدمت الى مستوى النجوم من خلال تجسيدها لدور ماري جنسن في فيلم There's Something About Mary من إخراج الأخوين فاريلي. عام 2002 أثبتت موهبتها من خلال دورها في Gangs of New York لسكورسيزي حيث أدّت دور السارقة، وفازت بـ4 جوائز غولدن غلوب، ولكن لم يتم ترشيحها لنيل جائزة أوسكار.

عام 2003 شاركتديازفي فيلم "ملائكة تشارلي" الذي حصل على جائزة BMI Film Music Award عام 2004، كما حصل على جائزة Golden Trailer ، لأفضل فيلم حركي، وجائزة Imagen.

لقّبت دياز بـ "الفتاة الذهبية"، كما تصدرت عام 2008 القائمة السنوية لنجماتهوليوودالأعلى أجراً، وفقاً لمجلة "فوربس" الأميركية.

علاقاتها مع المشاهير

عُرفت دياز بكثرة علاقاتها مع المشاهير، فقد ارتبطت عام 1995 لأول مرة بالنجم مات ديلون، إلا أنهما قررا الإنفصال بعد علاقة استمرت 3 سنوات.

إرتبطت عام 1999 بالنجم جاريد ليتو، ولكن علاقتهما انتهت بالإنفصال عام 2003، لانشغال "ليتو" بفرقته الجديدة.

واعدت النجم جاستين تيمبرلايك، ولكنهما قررا الإنفصال بعد 3 سنوات، كما إنتشرت الأخبار حول علاقتها بلاعب البيسبولأليكس رودريغيز.

دخلت دياز القفص الذهبي، بعد أن تزوجت في 5 كانون الثاني/يناير 2015 من المغنيبنجي مادن، الذي يصغرها بـ 7 سنوات، وقد حضر حفل الزفاف الذي اقتصر على بعض الأصدقاء وأفراد العائلة حوالي 100 شخص، توافدوا إلى منزل دياز في بيفرلي هيلز، ولعل أبرزهم ريز ويزرسبون وغوينيث بالترو والإشبينتين درو باريمور ونيكول ريتشي وزوجها جويل مادن.

خطوة الزواج أتت بعد خطوبة عقدت سراً وعلاقة دامت حوالي 8 أشهر ويبدو أنديازوجدت في عريسها السعادة التي كانت تبحث عنها، فقد أكد أحد المقرّبين منها أنها: "لم تشعر بهذه السعادة منذ زمن، وهي وجدت شخصاً يدرك تماماً كم هو محظوظ لأنّها أصبحت ملكه، هؤلاء الرجال كلهّم أساؤوا معاملتها، لكنّ بنجي مستعد دائماً ليقوم بأي شيء ليسعدها".

حمل دياز

رزقت كاميرون بطفلة راديكس في الـ 47 من عمرها، وأشارت التقارير الى أن الثنائي لجئا الى التلقيح الإصطناعي وحصلا على نتائج إيجابية.

رشاقة كاميرون دياز

أكدت دياز بعد زواجها من مادن أن روح الشباب التي علينا أن نتحلّى بها فهي تنبع من ممارسة التمارين الرياضيّة وإتباع حمية غذائيّة متوازنة وشرب الكثير من المياه والضحك، فنحن كأي كائن بشري بحاجة إلى هذا الأمر بإستمرار

سر شبابها الدائم

كشفتديازأنها لا تخشى التقدم في العمر، وقالت: "عندما كنت في العشرينيات من عمري، كنت أتوق لأبلغ عمر 30، وفي الثلاثينيات من عمري، كنت أتطلع لأبلغ عمر 40".

وأضافت " لقد رحل شبابي، لم أعد صغيرة، وهذا الأمر جيد بالنسبة لي وإذا كنت محظوظة سوف أبقى مسنة لفترة أطول من فترة شبابي".

وتابعتدياز: "إذا فهمنا بصورة إيجابية ما سيحدث لأجسادنا، وما يمكننا فعله لنبقى أقوياء، لن نكون بحاجة لأن نواصل التمني بالعودة للوراء، يمكننا بالفعل الإستمتاع بالإنجاز وبالحكمة التي تأتي مع التقدم في العمر".

إبتعادها عن التمثيل

قررت كاميرون دياز الإبتعاد عن التمثيل للتفرغ لحياتها الخاصة ولأمومتها ولطفلتها راديكس. وتقول أن ظروف العمل والتصوير تتطلب بقاءها 14 أو 16 ساعة خارج المنزل وهي لن تكون راضية عن دورها كأم.