انطلق مؤخرا مهرجان "الجنادرية الوطني للتراث والثقافة" في دورته الثانية والثلاثين أوبريت "أئمة وملوك"، برعاية وحضور العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، حيث تناولت لوحات العمل على مدى قرابة 45 دقيقة، تاريخ الدولة السعودية الأولى في عهد الإمام عبد العزيز بن محمد، والدولة السعودية الثانية في عهد تركي بن عبد الله، والدولة السعودية الثالثة في عهد الملك عبد العزيز ال سعود وحتى يومنا هذا.

وظهر الإبداع البصري في الهولوغرام الإبداعي المميز الذي جسّد شخصية الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمنو، في اللوحة التمثيلية اللافتة في اوبريت الجنادرية ، حيث ترك هذا الهولوغرام اثراً بالغاً على الملك سلمان فأدمعت عيناه، ولقيت هذه الصورة المؤثرة صدى واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، وفي وسائل الإعلام بالمملكة.

وفي أوبريت "أئمة وملوك" وكعادته يظهر إبداع الأمير بدر بن عبد المحسن بتوقيع الملحن المتميز ياسر بو علي، ليقدم الأوبريت الجديد برؤية تتوق إلى التقدم، وذلك بناء على توجيهات وزير الحرس الوطني الأمير خالد بن عبد العزيز بن عيّاف.

ويعتبر "أئمة وملوك"، هو أول أوبريت تقدمه الجنادرية في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز. وقدم الفنانون ست مقاطع غنائية تترافق مع اللوحات وهم: محمد عبده، رابح صقر، عبد المجيد عبد الله، راشد الماجد، ماجد المهندس و راشد الفارس، عن فخرهم واعتزازهم بالسلام على الملك سلمان بن عبد العزيز بعد انتهاء عرض العمل، مؤكدين أن مثل هذه اللحظة هي شرف لهم في مشوارهم الحياتي، متمنين لخادم الحرمين موفر الصحة والعافية.

وقد شهدت الكواليس، التقاط الفنانين المشاركين الصورة التذكارية الرسمية التي تجمعهم مع الأستاذ سالم الهندي. قامت عدة قنوات فضائية بنقله على الهواء مباشرة من إخراج أحمد الدوغجي.

للتذكير، نشير الى أن مطلع اوبريت الجنادرية "أئمة وملوك" الذي كتب كلماته الامير بدر بن عبد المحسن، يقول ابداعا:

‎" أطلالْ وبساتينْ..

‎حِبْرَ الشَّفَقْ، دفاترَ الطيّنْ.

‎قصايدَ الشوقَ العتِيقةْ،والحَنِينْ.

‎تذكِّرنِيِ سْنينْ.. وسْنينْ.. وسْنينْ..

‎الجنادرية .. عشق يتجدد في ذاكرة الوطن

‎صفحات من نور

‎وأمجاد تمتد من الماء إلى الماء

‎ازرعينِي ورْدْ.. جرِّدِيني سيفْ

‎اتركيني اسْهرْ.. في عيونِكْ طيفْ

‎علِّمينِي الصبحْ.. علميني الليلْ

‎فجِّرِي حبِّكْ.. في ضلوعي سيلْ