حين نقول "فن"، نقصد ذلك المكان الّذي تصب فيه مشاعر الفنّان المبدع وأحاسيسه، ومن المؤكد، ان الأغنية الناجحة هي تلك التي تدغدغ آذان المستمع وتدخل إلى وجدانه وصميم قلبه.

الفن ليس رسالة وجع أو قضية معينة فحسب، لا بل هو رسالة "حب" بما تحمله هذه الكلمة من معانٍ خجولة مختبئة وراء وردة حمراء يقدمها العشيقان لبعضهما.

كثر هم أولئك الّذين غنّوا للحب، وقدّسوا هذا اليوم بكلمات تحمل معاني الرومانسية، الاشتياق، المحبّة، وغيرها من المعاني الثمينة التي تدعم وتُغْني حياتنا العاطفية.

وكثيرة هي الألوان التي تمّت تأدية تلك الأغنيات بها، فمنهم من غنّى باللّون اللبناني كالفنّانة اليسا ، الفنانة نجوى كرم، الفنانة هيفا وهبي، الفنانة نانسي عجرم،الفنانة يارا وغيرهن من الفنّانات. وكل من الفنان وائل كفوري وراغب علامة. أمّا باللّون المصري فالفنّانة شيرين عبد الوهاب هي خير مثل، وفي اللّون العراقي الفنّان كاظم الساهر وغيرهم من الفنّانين والفنّانات الّذين أبدعوا بأصواتهم التي أضفت على معنى و مناسبة يوم الحب.

الجمهور هو اليوم واكثر من اي يوم مضى، في شوق الى أغنيات ملؤها الحب والعشق والمودة لعلّها توقظ أولئك الّذين انغمسوا بالكراهية، ليكون الفن هو اللغة التي نتكلّم بها في هذا اليوم.

وبمناسبة عيد العشاق، أحببنا أن نعايدكم بباقة من أجمل الأغنيات التّي غنّاها العديد من الفنّانين والفنّانات، ونتمنّى أن تصبح كلمة "حب" هي الوحيدة التي نردّدها على ألسنتا بدلاً من الحقد والبغض وكل ما يسبب الخلافات ويزيد في تدهور العلاقات بين البشر.