في عودة إلى مغامرة صحفية عن قضية خطف أطفال، قررت النيابة المصرية استدعاء المذيعة ريهام سعيد مقدمة برنامج “صبايا الخير”، ومخرج البرنامج لسؤالهما عن القضية، كما قررت حبس معدة ومصور البرنامج لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وخلال التحقيق معها، أشارت المعدّة إلى إنه تم تكليفها من رئيس التحرير بالتواصل مع شاب مصري يدعى اسلام اكتشف عصابة لخطف الأطفال وعرضهم للبيع وأنها قامت ومن خلال هذا الشاب بالاتصال بالعصابة وأبلغتهم أنها تريد شراء طفل وتم الاتفاق على شراء طفلين مقابل 300 ألف جنيه.

وأضافت المعدّة أنه بعد تحديد موعد الإستلام تم إبلاغ المسؤولين بوزارة الداخلية حيث داهمت قوة أمنية المكان وقت تسليم الطفلين، وألقت القبض على أفراد العصابة وتحرير الطفلين وتسليمهما لأهلهما، إلا أنها فوجئت باتهام الخاطفين لها بأنها من حرضتهم على الخطف مقابل المبلغ المطلوب.

مع الإشارة إلى أن سعد متخفيّة بعد أن جدد قاضي المعارضات بمحكمة التجمع الخامس، حبس المُعدّة وأحد المصورين 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وتعليقاً على الموضوع الذي أثار ضجة كبيرة في أوساط المجتمع المصري، هاجمت الفنانة المصرية سما المصري (سعيد)، حيث أنه وفي مداخلة هاتفية لها على قناة "الحدث اليوم" طالبت المصري سعيد بالظهور والذهاب للنيابة العامة للتحقيق من أجل تبرئة معدة البرنامج، حتى لا تتعرض للسجن وتتسبب في ضياع مستقبلها".

وأضافت:" هي ستات مصر مبقتش إلا داعرة أو عليها عفريت وبينزل من عنيها دم، يا إما ملحدة يأما بتخون جوزها، هي ستات مصر خلاص وقفت على كده".

وتابعت:" برنامجك اسمه صبايا الخير فيا ريت تعملي خير بس، وكتر خيرك إنك بتعملي خير مع إنك مبتعملهوش من جيبك، كله من التبرعات اللي بتجيلك".