أرادت ان تطل كمذيعة متألقة عبر شاشة تُلقي عليها الضوء لتكون رقما صعبا في عالم الاعلام، انها الاعلاميةمهيرة عبد العزيزالتي ولدت عام 1979 في دولة الإمارات، لأم مصرية و أب اماراتي، درست الهندسة المعمارية في إحدى الجامعات الكندية، لتصبح أول فتاة عربية تحصل على الميدالية الذهبية من المعهد الملكي للهندسة المعمارية عن مشروع تخرّجها.

في مرحلة دراستها الابتدائية كانت في دبي مما جعلها تجيد لهجات جنسيات عربية مختلفة قبل أن تقرر اعتماد اللهجة البيضاء في برامجها.

رسالة مهيرة عبد العزيز التي اعلنت فيها استقالتها

بعد مسيرة طويلة حافلة بالنجاح و الأضواء، قررت الاعلامية الاماراتية الاستقالة من قناة العربية حيث انها وجّهت رسالة الى متابعيها قالت فيها "في حياة كل شخص منا، هناك مراحل انتقالية.. وهي ضرورية لأن خلالها أحلام الإنسان تتحول من حلم إلى واقع.. أنا مريت بكثير مراحل في حياتي وفي كل مرة كان التغيير ولله الحمد للأفضل".

وأضافت: "على الرغم من أن التغيير صعب لأن الإنسان بطبعه كائن يحب المألوف والإحساس بالأمان، أنا كنت مهندسة معمارية وبعدها انتقلت لعالم الإعلام والبداية كانت كمذيعة راديو وبعدها مذيعة لبرنامج عن العقارات وبعدها مذيعة اقتصاد وجمعت بينها وبين تقديم النشرات السياسية وبعدها تحولت إلى البرامج المنوعة".

وتابعت مهيرة عبد العزيز "في كل مرحلة من هذه المراحل الانتقالية كنت أعتبرها نقطة تحول في حياتي.. وهذه العبارة تحديدًا بتذكرني بصديقي العزيز سعود الدوسري الله يرحمه؛ لأن كان عنده برنامج بيتكلم عن الموضوع إضافة إلى أنه عاصر كثير من نقاط التحول في حياتي".

واختتمت الاعلامية كلامها، قائلة: "أما الآن فحان سيداتي سادتي..حان وقت التغيير من جديد.. التغيير من البرامج الصباحية لبرامج أخرى في قناة أخرى.. قريبًا رح أعلن عن تفاصيلها.. حبيت أتوجه برسالة شكر لكل من جعلني جزءًا من روتينة الصباحي على مدى السنوات الماضية الأربعة الماضية في تقديمي صباح العربية وأتمنى أن أبقى عند حسن ظنكم بي في أي عمل آخر ادنه القادم أجمل إن شاء الله".

ونظرا لجمالها و شخصيتها المحببة و العفويّة، كان اسم الاعلامية الاماراتية ضمن قائمة أفضل مذيعات العرب في عام 2013، اذ انها كانت حينها مقدّمة البرنامج الصباحي "صباح العربية"، واللافت هو شبهابنتهالها اذ انهما تتألقان بذات الزي احيانا.

مسيرتها الاعلاميّة

بدأت مسيرتها في عالم الاعلام على شاشة العربية وكانت تقدم برنامج منوعات مع المخرجة الإماراتية نايلة الخاجة، ثم انتقلت للعمل كمذيعة اقتصاد.

لاحقا انتقلت الاعلامية الى قناة "سي ان بي سي" العربية ، تلتها خطوة دخولها الى قناة حيث كانت معدة ومقدمة برنامج متخصص عن العقار اسمه "في الموقع" اضافة الى عملها كمذيعة برامج في قسم الاقتصاد، كما انها قامت بتغطية العديد من المنتديات العالمية، كما أجرت العديد من المقابلات مع عدد من الشخصيات مثل محمد العبار، الشيخ أحمد بن سعيد، عام 2012 بدأت بتقديم برنامج "صباح العربية".