لم يرضَ بفقره وتشرّده، فحارب القدر وتحدّى المصاعب الى ان أصبح ممثلا عالميا ونجما لامعا احتلّ ذاكرة كل من شاهده، انه الممثل العالمي دانيال كريغ الذي ولد عام 1968 في منطقة شيستر، في انجلترا. والده تيموثي كريغ، صاحب أراضي تجارية وضابط بالبحرية التجارية سابقًا، والدته أوليفيا استاذة في الفن.

إنفصال والديه وتلقّيه الدراسة الجامعيّة

شاء القدر ان ينفصل والداه عام 1972، فانتقل للعيش مع والدته في ليفربول وهناك تسجّل في أول درس تمثيل وكان في السادسة من عمره، كما عملكريغفي مهنة صيد الأسماك وبعد ذلك تملّك نادي ليلي.

عام 1984، دخل المسرح الوطني للشباب وجاب من خلاله العالم أجمع لمدّة 4 سنوات، ثم تسجّل في مدرسة غيلدهول للموسيقى والتمثيل عام 1988، وتخرّج منها مع شهادة جامعيّة عام 1991، اذ انه تلقّى تعليمه على يد الممثل الإسكتلندي الراحل كولين مكّورماك.

من التشرّد الى تحقيق ثروة طائلة

عانى الممثلدانيال كريغمن التشرّد والفقر قبل ان يصبح ممثلا، اذ انه نام على المقاعد في الحدائق العمومية وفي مواقف السيارات في لندن، الّا ان الحظّ حالفه ليغدو بعد ذلك نجما ساطعا ويحقق شهرة واسعة وثروة تبلغ حوالي 160 مليون دولار.

حياة دانيال كريغ العاطفيّة

تزوج من الممثلة فيونا لودون وانجب منها ابنته إيلا عام 1992، وفي عام 2011 جمعته علاقة عاطفية بالمنتجة ساتوسكي ميتشال، الا انه عاد وتزوج الممثلة راشيل وايز.

"جيمس بوند" الإنطلاقة الفعليّة
لـدانيال كريغ

في عام 2006 كان عام التألق بالنسبة لكريغ، اذ انه أدّى خلال هذا العام بطولة فيلم جيمس بوند، وحقق نجاحا كبيرا وصلت اصدائه الى العالم اجمع، وتكررت هذه التجربة من خلال نسخ جديدة اصدرت خلال الأعوام 2007، 2011، 2016.

فيلم جيمس بوند الأخير

عُرض فيلم No Time To Die في السينما حول العالم بعد تأجيله لمدة عام ونصف بسبب جائحة كورونا، وقبل ذلك، واجه الفيلم التأخير وراء الكواليس بعد أن غادر كاتب السيناريو داني بويل في عام 2018، وشارك في كتابة السيناريو بدلا عنه، نيل بورفيس، روبرت وايد، فيبي والر بريدج وسكوت زد بيرنز، وأخرج فيلم No Time To Die كاري غوغي فوكوناغا. لكن الفيلم لم يحظَ بتقييم جيّد على مواقع المراجعات للافلام السينمائية.
وقصة الفيلم تدور حول جيمس بوند متقاعداً في جامايكا مع مادلين سوان بعد إعتزاله من منصبه كعميل 007، إلا ان ظهور عميل وكالة المخابرات المركزية فيليكس ليتر ودعوته لمساعدته في إنقاذ العالم الروسي المختطف فالدو أوبروشيف جعله يعيد النظر في العودة الى عمله.

أعمال دانيال كريغ​​​​

لدى الممثل العالمي العديد من الأعمال الناجحة التي جعلت منه نجما موهوبا تخطّى بلاده ليصل الى العالميّة، ومنها: "اليزابيت، تومب رايدر، طريق الى الهلاك، ميونخ، كازينو رويال، البوصلة الذهبيّة، كم من العزاء، المدافع، مغامرات تان تان، الفتاة ذات وشم التنين، سكايفول، وجيمس بوند"، وبالطّبع نال كريج العديد من الجوائز العالميّة نظرا لنجاح ادواره ومدى نجوميته الكبيرة.