بينيلوبي كروز هي "الساحرة الإسبانية"، ولدت يوم 18 نيسان/أبريل عام 1974 في مدريد، إسبانيا. بدأت مسيرتها الفنية منذ الطفولة حيث شاركت في العديد من الإعلانات التلفزيونية، ولكنها قررت التركيز على الرقص. درست الباليه الكلاسيك لمدة 9 سنوات، ولاحقاً درست الباليه الإسباني. تصف طفولتها بالسعيدة وعندما بلغت العاشرة من عمرها، كان لديها شغف للأفلام السينمائيّة، واكتشفت ميلها للتمثيل في سن المراهقة.

بداياتها

كان ظهوربينيلوبي كروزالأول في فيلم "Belle epogue" عام 1992، الذي حاز على جائزة الأوسكار، وفيلم "The Greek Labyrinth" عام 1993، مما ساهم في رفع نسبة المشاركة في الأفلام السينمائية كل عام، وأصبحت الممثلة الأشهر على صعيد الأفلام الإسبانية.
فتح الحظ أبوابه عام 1998، بعد فوزها بجوائز عديدة عن دورها في فيلم "The Girl of Your Dreams"، وشاركت بأفلام عالمية باللغة الإنكليزية منها "All About My Mother" عام 1999، والفيلم الأميركي "Woman on Top" عام 2000. لكنها لم تنسى السينما الإسبانية أبداً فشاركت في الفيلم الإسباني "Volver" عام 2006، الذي رُشحت من خلاله لجائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثلة دور ثانٍ.
في عام 2008، شاركت في فيلم "Vicky Cristina Barcelona"، وتعرّفت خلاله على زوجها النجمخافيير بارديمالذي شاركها بطولته، وفازت أيضاً بجائزة الأوسكار عن أفضل ممثلة دور ثانٍ، عن دورها في هذا الفيلم.
كما شاركت في العديد من الأفلام، منها Pain and Glory، Wasp Network، The Assassination of Gianni Versace: American Crime Story، Everybody Knows، Loving Pablo، Murder on the Orient Express،The Queen of Spain، Ma ma، The Counselor، To Rome with Love، Twice Born،G-Force،Broken Embraces،Vicky Cristina Barcelona، The Good Night، Sahara، Head in the Clouds، Blow، Captain Corelli's Mandolin، Woman on Top.

أكثر نساء العالم "جاذبية" في العام 2014

إختارت مجلة "Esquire" الأميركية،بينيلوبي كروز، كأكثر نساء الأرض جاذبية على الإطلاق للعام 2014.
ونشرت المجلة صوراً توضح أسباب هذا الإختيار، وتكشف سحر وفتنة هذه الممثلة، كما أجرت معها حواراً صحفياً. وقد تفوقتبينيلوبي كروزعلى أكثر من 100 إمرأة كانت مرشحة للقب.

كيف تحوّلت الحسناء الإسبانية إلى صلعاء؟

في جرأة تحسد عليها، كشفت بينلوبي كروز سر تخليها عن شعرها بالكامل، وكيف تحولت إلى إمرأة صلعاء تماما، من أجل تجسيد شخصية سيدة مصابة بسرطان الثدي في فيلم "MA MA"، من إخراج الإسباني خوليو ميديم.
وأكدت في تصريحات صحفية أنها لم تتردد في إتخاذ هذه الخطوة الجريئة، التي يصعب أن تقدم عليها أي إمرأة جميلة، بسبب أهمية الدور وأهمية القضية التي يناقشها الفيلم، مشيرة إلى أنها جسدت واحدة من أجمل الشخصيات في حياتها الفنية، حتى أنها وقعت في حب هذه الشخصية وقصتها، التي تدور حول سيدة مدرّسة، لكنها عاطلة عن العمل، تعيش مع إبنها الصغير، وتواجه بشجاعة نادرة إصابتها بسرطان الثدي، ورحلة علاجها المؤلمة عن طريق العلاج الكيميائي.

سر رشاقتها

عن سر رشاقتها تقولبينيلوبي كروزإنها تكمن في إصرارها على الرضاعة الطبيعية، التي تساعدها في إستعادة رشاقتها بسهولة بعد الحمل.
أما عن نظامها الغذائي، فتقول إنها تتبع حمية البحر المتوسط، وهي توصية غذائية حديثة مستوحاة من الأنماط الغذائية التقليدية، في اليونان وجنوب إيطاليا وإسبانيا.
ويقوم هذا النظام الغذائي على إستهلاك نسبة عالية من زيت الزيتون والبقوليات والحبوب غير المكررة، الفواكه والخضروات، وإستهلاك كمية معتدلة إلى كبيرة من الأسماك، بالإضافة الى إستهلاك معتدل من منتجات الألبان (الجبن والزبادي)، وإستهلاك نسبة منخفضة من اللحوم الحمراء ومنتجاتها.

علاقاتها العاطفية وحياته الزوجية


إرتبطتبينيلوبي كروزبالنجم توم كروز لفترة من الوقت، ولاحقاً بالنجم ماثيو ماكونهي، ولكنها تزوجت منخافيير بارديمعام 2010، وكان الحفل عائلي بعيداً عن الأضواء والإعلام، في منزل أحد الأصدقاء بجزر البهاماس.
حافظتبينيلوبي كروزوخافيير بارديم على علاقتهما بعيداً عن الاضواء، وأنجبا طفلين هما "ليو" و"لونا"، ويحرصان على توفير وقت خاص للعائلة.