عرفتشارليز ثيرونالشهرة والأضواء وتألقت في سماء النجومية، استطاعت ان تكون ممثلة ومنتجة في آن، كما انها كانت عارضة ازياء سابقة، ثيرون ولدت عام 1975 في جنوب افريقيا، لأب فرنسي و أم المانيّة، و تعدّ اليوم من اجمل جميلات هوليوود، وتحظى بجمهور كبير و متابعة لافتة.

بدأت مسيرتها الفنيّة في عمر العاشرة كراقصة باليه، وذلك بعد تعلّمها في مدرسة ايطاليا، كما انها استطاعت الفوز في إحدى المسابقات المحلية. وفي الـ 16 من عمرها وقّعت على عقد لمدة عام في مجال عروض الأزياء، الا انها اصيبت بركبتها ما دعاها الى اعتزال هذا العمل. شهدت طفولتها صعوبة و حرمانا، اضافة الى مشاكل اسريّة، اذ ان والدتهاقامت بقتل والدهاعبر طلق ناري عام 1991، لكنها حصلت على البراءة، لاعتبار المحكمة ان هذه القضية هي بمثابة دفاع عن النفس، لانه كان يضربها ضربا مبرحا. مشوارشارليزلم ينته هنا، بل بدأت مسيرتها الفعليّة في لوس انجلوس حيث قابلت احد وكلاء السينما الذي اعطاها فرصة قيّمة ومهمّة في فيلم "يومين في المدينة"، وكان ذلك في العام 1994، و تلت ذلك عروض كثيرة جعلتها اليوم نجمة بدون منازع.

جوائز شارليز ثيرون

نظرا لنجاحاتها المستمرّة و الكثيرة، حصلت تشارليز على جائزة الأوسكار وجائزة الغولدن غلوب، كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم "الوحش".

استحقت ثيرون جائزة أفضل ممثلة مساعدة في عمل تلفزيوني عن دورها في مسلسل "حياة وموت بيتر سيلرز" عام 2005، الى جانب جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "القطر الشمالي"، و عام 2008 عيّنتها الأمم المتحدة سفيرة للسلام.

اختيرت شارليز كواحدة من أفضل خمسين ممثلة في مجال التمثيل في العالم، وذلك في استفتاء اجرته مجلة "بيبول"، ما اعتُبر تقدير وتكريم لها نظرا لنجاحاتها المتعددة و تأثيرها الايجابي على الجمهور.

زواج كسرته الخلافات

علاقة حب وعشق جمعت الممثلةشارليز ثيرونبالممثل والمخرج الأميركيشون بينالذي يحظى بشهرة واسعة و متابعة لافتة، و تكللت هذه العلاقة بالزواج، الا انه وللأسف، فرّقتهما الخلافات والاختلاف في الاهتمامات، ما أدى الى موت مشاعر الحب الى ان انفصلا نهائيا.

شين كان دائم الانشغال باعماله الخيرية، في حين تبحث تشارليز ثيرونعن شريك يهتم بها و يعطيها الحب و الحنان.

و في إحدى المقابلات الصحفية، كشفتشارليزعن معاناتها من نقص في الحب و الحنان، وانها تبحث عن شخص اقل جدية يمكن ان يواكبها في مختلف مشاريعها، وكانت شارليز قد تبنت سابقا ابنها جاكسون عام 2012، واعربت عن رغبتها بتبنيها لطفل جديد.

افلام سينمائية جعلتها تحتل الصدارة

في رصيد الممثلة العالمية تشارليز ثيرون العديد من الأعمال السينمائيّة التي توجتها ملكة على عرش الأضواء و النجومية، واهم هذه الأفلام:

Children of the Corn III: Urban Harvest

That Thing You Do

Trial and Error

The Devil's Advocate

Mighty Joe Young

The Astronaut's Wife

The Cider House Rules

The Curse of the Jade Scorpion

A Million Ways to Die in the West

Mad Max: Fury Road

The Huntsman: Winter's War

Kubo and the Two Strings

Snow White and the Huntsman

The Curse of the Jade Scorpion

Battle in Seattle

The Burning Plain

The Fate of the Furious

شارليز ثيرون، احتلت مكانة لا يستهان بها في عالم التمثيل، دخلت الى قلب ووجدان كل من تابعها، ولا تزال حتى اليوم تبهرنا وتأسرنا في كلجلسة تصويرتخضع لها.