يعتبر الكثيرون ممن تابعوا الموسم الثاني من برنامج " ذا فويس كيدز " أن الطفلة المصرية أشرقت أحمد كانت من بين أكثر المرشحين لنيل اللقب، لما تملكه من صوت جميل واداء مميز.

ولكن أتت النتيجة على عكس ذلك، حيث فاز الطفل المغربي حمزة لبيض باللقب والذي بدوره أيضاً كانت مشاركته لافتة، وفي أول إطلالة لها برفقة والدها الملحن أحمد سعد، تحدثت أشرقت عن الموضوع قائلةً أنها ظلت حتى اللحظات الأخيرة تتمنى أن تفوز باللقب، وكانت بالوقت نفسه تؤهل نفسها للفرحة إذا تم اختيار أي متسابق آخر.

وأضافت في حديثها ضمن برنامج "العاشرة مساءً" الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، أنها شعرت ببعض الحزن فور إعلان النتيجة بفوز المغربي حمزة لبيض، ولكنها تماسكت سريعاً.

أما سعد فأشار إلى أن الأجواء التي كانت سائدة في الإستديو قبل إعلان النتيجة كانت توحي بفوز أشرقت إلاّ أنه تفاجأ بالعكس.

وأضاف أن الأغنيات التي قدمتها إبنته خلال مرحلة "الصوت وبس" و"المواجهة" كانت من إختياره وهو من دربها وأشرف عليها، مشيراً إلى أنه كان يفضل أن تقدم في الحلقة النهائية أغنية الفنانة الراحلة وردة "لعبة الأيام" وذلك لمواجهة ذكاء الفنان كاظم الساهر في إستغلال طبقات صوت حمزة لبيض.

وتابع سعد ان كاظم الساهر حاول في الحلقات الأولى إستخدام أغنيات عادية مع حمزة لبيض حتى لا يلفت الإنتباه إلى قدرات صوته العالية، ولهذا رتّب مع إبنته لتقديم أغنية وردة إلا أن إدارة البرنامج أخبرته بأن القرار أن تغني أشرقت مقطعاً من "حيرت قلبي" و"الناس الرايقة".

ولكنه أكد أنه لا يقصد بأن إدارة البرنامج تآمرت على إبنته ولكن ما حدث منح حمزة لبيض سيفاً بينما مُنحت اشرقت خنجراً، ولهذا ظهرت قدراته الصوتية العالية، بينما لم تتمكن الصغيرة من إبراز إمكانياتها الفنية.