تعتبر الفنانة اليمنيةبلقيسمن أشهر الفنانات في الخليج، وتتمتع بجماهيرية كبيرة من خلال الحفلات التي تحييها، والأعمال الغنائية التي تقدمها.


وقد تفاجأ الوسط الفني والاعلامي بخبر زواجها من رجل الأعمال السعوديسلطان بن عبد اللطيف، في 30 كانون الأول/ديسمبر عام 2016، وشكّل حدثاً مهماً وتصدَّر إهتمامات الجمهور والخليجيين، من خلال حفل زفافها الذي أُقيم بفندق برج خليفة في دبي، والذي وُصف بالأسطوري والملكي.

تحضيراتها لحفل زفافها
قبل حفلها بساعات نشرتبلقيسالعديد من الفيديوهات والصور التي تكشف إستعداداتها لحفل زفافها، ونشرت أيضاً فيديو قصير يُظهر مكان الاحتفال من الخارج، وقد بدا المكان بغاية الروعة بسبب الاضواء المنتشرة والترتيب الملكي.
وكشفت الستارة أيضاً عما ستقدمه للمدعوين من ضيافة وشوكولاتة، وعلّقت: "الليلة.. تقديمات ضيوفي ملكية مثلهم بالضبط..".
وحصلت على موافقة من إدارة برج خليفة قبل حفل الزفاف بأسبوعين، من أجل الموافقة على مد جسر مخصص تم تركيبه فوق الماء بالقرب من نافورة دبي الشهيرة.

تطلّب زفافبلقيسالكثير من التجهيزات والتحضيرات المسبقة، فالى جانب فستانها المرصع بحبوب الالماس والذي تطلّب تنفيذه حوالي 1500 ساعة من العمل، عمدت بلقيس الى اختيار أفخم مظاهر الزينة والترتيب في مكان الزفاف وذلك بدءاً من الزهور والطاولات وصولاً الى الاضواء والطعام وغيرها.
أماالمجوهرات، فقد تألقت بلقيس بماسات من لازوردي صُمّمت خصيصاً لحفل الزفاف، والتي تضمنت خاتم سوليتير عيار 5.5 قيراط تُزيّنه ماسة على شكل إجاصة، أما الأقراط فهي 16.5 قيراط ويتدلى من كل قرط قطعة من الألماس عيار 3 قيراط، مزخرفة بعناية فائقة مع تصميم دقيق لأزهار لافتة .
وبالنسبة لاطلالتها، فقد شاركت متابعيها بفيديو يكشف عن المجوهرات التي ستعتمدها ليلة الزفاف، وهي عبارة عن أقراط من الالماس.

حفل الزفاف
ظهرتبلقيسخلال حفل الزفاف بفستان واحد من تصميم تيما عابد، وكان من المقرر أن ترتدي فستانين، أحدهما من تصميم المصمم اللبناني نيكولا جبران، ولكن تمزق السحّاب الخاص به، فاكتفت بلقيس بفستان واحد، مستغنية عن ذيله الطويل بعد سقوطه في بداية الحفل، كما استغنت عن التاج الذي ظهرت به في بداية الحفل، في حين ارتدى زوجها الزي السعودي حتى الساعة الـ 12 ثم ارتدى بدلة رسمية من تصميم كافالي.
وشاركت بلقيس الجمهور بلقطات من حفلالزفافوبعض الفيديوهات، لتلبية حماس جمهورها الكبير.

تضمن حفل الزفاف أربع زفّات، بدأت بالزفّة السعودية عند وصول بلقيس على أنغام الفنان الإماراتيحسين الجسمي، في حين كانت زفّة سلطان من نصيب الفنان ماجد المهندس، وتبع ذلك ثلاث زفّات أخرى هي مغربية ومصرية ويمينة، كما قدّمت المغنية وعد وصلة غنائية لمدة ساعة ونصف الساعة.
وحضر الزفاف عدد من الشيوخ والأمراء والسفراء والفنانين والنجوم، منهم: نوال الكويتية وأحلام وحسين الجسمي وماجد المهندس وشيرين عبد الوهاب ووعد وهند البحرينية وفايز السعيد ووليد الشامي وعبادي الجوهري.
وشهد الزفاف أيضاً حضور مجموعة من الإعلاميين، منهم: علا الفارس ولجين عمران ومهيرة عبد العزيز وغيرهم.

تكلفة خيالية لحفل الزفاف
بعد أيام على حفل الزفاف الاسطوري، تم الكشف عن التكلفة الخيالية للحفل، حيث تم نشر تقرير يشير الى أن تكلفة تجهيزات حفل الزفاف وصلت إلى 10 ملايين درهم، أي ما يعادل 3.7 مليون دولار، حيث تم جلب الطاولات والمقاعد والكريستال، خصيصا من الكويت.
وأضاف التقرير أنبلقيسدخلت الى المكان المخصص للزفاف عبر جسر بُني فوق نافورة دبي، وقد استلزم تركيبه موافقة خاصة من ادارة برج خليفة، كما تميز الحفل بزينة الكريستال التي توزعت على الطاولات وبطاقات الدعوة الممغنطة، إضافةً الى الشوكولاتة الفاخرة وغيرها من ىالمنتجات التي صُنعتخصيصا لهذه المناسبة.

ردها على الإنتقادات
ردّت بلقيس على الانتقادات التي وُجّهت إليها بسبب تكلفة حفل زفافها، التي وُصفت بالخيالية، وقالت: "أتقبل النقد في أي شيء سواء كان في فني أو ذاتي، ولكن يوم زفافي هو شيء خاص غير قابل للنقاش، وأهم شيء سعادتي وزوجي وعائلتنا فقط".

ولادة طفلهما
أعلنتبلقيسفي شهر تشرين الأول/أكتوبر عام 2017 رسمياًحملها،من زوجهاسلطان بن عبد اللطيف، وفي شهر أيار/مايو عام 2018 رُزقا بإبنهما الأول "تركي".

رفعت قضية خلع ضد زوجها
فجّرت ​بلقيسمفاجأة من العيار الثقيل وأعلنت يوم 25 نيسان/أبريل عام 2021، أنها رفعت قضية خلع ضد زوجها، بعد زواج إستمر لحوالى 5 سنوات فقط.
وقالت في مقابلة تلفزيونية إنها تُسأل كثيراً في الأونة الأخيرة عن سبب غياب زوجها، خصوصاً أنه لا يرافقها في السفر والمقابلات عكس الأيام السابقة فردت : "رافعة قضية خُلع من فترة في المحاكم الإماراتية، وكلنا ثقة بالقضاء النزيه ولا أملك تفاصيل أكثر عن الموضوع ولا يمكنني أن أتكلم بشيء".
وأشارت أنه على الرغم من كل ذلك يوجد أجمل هدية بينها وزوجها اسمها تركي، وتقصد ابنهما.