يواجه مسلسل " أرض النفاق " للممثل محمد هنيدي أزمة بسبب تزامن تصويره مع بدء محاكمة مخرجه سامح عبد العزيز بتهمة تعاطي وحيازة المخدرات والتي من المقرر أن تبدأ في الـ12 من الشهر الجاري.

يشار إلى أن تصوير المسلسل بدا و يتم حالياً في حارة العدل، وتستمر خطة العمل المجدوَلة سابقًا كما هي، مع بدء الجلسة الأولى للمحاكمة خصوصا وأنّ الجلسة الأولى تُعرف قانونًا بجلسة الإجراءات، حيث تشهد فضّ الأحراز وقراءة قرار الإحالة من النيابة، ووضع قائمة بشهود النفي والإثبات.

ولكن الأزمة قد تظهر بمجرد البدء في المرافعات، اذ عندها سوف تتضح نية هيئة المحكمة في إصدار حكمها سريعًا، أو منح المتهم فرصة طويلة للدفاع عن نفسه، كما ستتكشف نيّة القاضي في البقاء على سامح عبد العزيز خارج السجن.

وكانت محكمة الهرم قد أحالت مؤخراً عبد العزيز إلى محكمة الجنايات، حيث كان ألقي القبض عليه من قبل مباحث السياحة والآثار أثناء عبوره منفذاً أمنياً بمنطقة الهرم السياحية متوجهاً إلى أحد الفنادق، وعثرت الشرطة حينها بحوزته على قطعتي حشيش يبلغ وزنهما 20 غراماً وتذكرة واحدة من الهيروين، وكيس "بانجو" وقرصا ونصف من التامول.

يشار إلى أن المسلسل من بطولة هنا شيحة، إبراهيم عيسى، محمد محمود، دلال عبد العزيز، هاجر الشرنوبي، محمد ثروت، محمود كمال، وغيرهم، ومن تأليف أحمد عبدالله.‎