هيا عبد السلام، ممثلة ومخرجة من أصل كويتي، وُلدت في كنف بيت فني، فوالدها الرسام عبد السلام مقبول وشقيقتها المخرجة لولوة.

درست وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية.

حياتها العاطفية

بعد قصة حب، دخلت الممثلة هيا عبد السلام القفص الذهبي مع زوجها فؤاد علي في 25 كانون الاول/ديسمبر عام 2014 بعيدا عن أعين كاميرات الصحافة والاعلام، وبحضور عدد قليل من الفنانين المقرّبين لهما مثل باسم عبد الأمير وحمد العماني.

مسيرتها التمثيليّة

هي ممثلة اثبتت جدارتها فتخطت حدود العالم العربي، وقفت أمام اهم الممثلين و دخلت قلب كل متابع، اذ انها لاقت نجاحا لافتا، و حفرت اسمها في عالم التمثيل كممثلة بارعة، موهوبة،عفوية و غير مطصنَعة، احبت مهنتها بشغف كبير و ربطتها علاقة حب بالشاشة التي بدورها عشقتها و قدّمتها للجمهور بشخصية قوية، خفيفة الظل و متألقة.

تملك الممثلة هيا عبد السلام رصيدا كبيرا من الأعمال، وخاضت التجربة الأولى في مجال التمثيل في مسلسل "أم البنات" إلى جانب سعاد العبدالله.

أما في الإخراج التلفزيوني، فقد عملت كمساعدة مخرج مع ​​​​​​​محمد دحام الشمري في مسلسل "عيون الحب" و "آخر صفقة حب" و "الهدامة". تربعت على عرش نجاح إخراج مسلسل "للحب كلمة" في تجربتها الأولى، مما جعلها تقتحم تاريخ الدراما الكويتية من أبوابها الواسعة، وباتت أصغر مخرجة.

خلالمسيرتها المهنيةاستطاعت هيا ان تثبت نفسها في فترة قصيرة وحصدت العديد من الجوائز ، منها ، جائزة أفضل ممثلة واعدة عام من 2009 " من مهرجان المميزون في رمضان للإبداع التلفزيوني.

كما تمكنت هيا من حصد لقب أفضل ممثلة من "مهرجان الدوحة السينمائي الخليجي الأول" عن فيلم "ماي الجنة" ولقب أفضل دور مركب من "مهرجان المميزون في رمضان" عن مسلسل "حبر العيون.​​​​​​​.

انسانة عشقت عالم التمثيل فبادلها بشهرة كبيرة، وجعلها نجمة تتخطى حدود بلدها لتنتشر في كافة العالم العربي، فشكّلت تاريخا عريقا و اضفت نكهة مميزة و جميلة الى عالمها المهني والحياتي، من خلال ارشيفها الكبير و المتألّق وشخصيتها الجميلة.

اطلالاتهيا عبد السلام

تليق الألوان الداكنة بالممثلة الخليجية فتظهرها بجاذبية كبيرة، كما ان الألوان البيضاء و الصاخبة تجعلها اميرة على عرش الجمال، مؤخرا اتجهت هيا عبد السلام إلى ارتداء فساتين رائعة، وهو ما زادها جمالا وإثارة.

من الإطلالات الرسمية إلى الكاجوال ، دائما ما تظهر الممثلة الخليجية بكامل أناقتها في الصور الفوتوغرافية أيا كانت نوع الملابس التي ترتديها ، فهي ايقونة يسعى الكثيرون الى تقليدها و اخذها كمثال اعلى في الموضة ، اذ انها شكلّت حالة في عالم التمثيل مما جعلها تتربع على عرش النجومية و الأضواء .

تعتبر الممثلة هيا عبد السلام من اكثر الممثلات تفاعلا على مواقع التواصل الاجتماعي، اذ وصل عدد متابعيها الى عدد كبير تجاوز المليون متابع. فهي ركن اساسي في عالم التمثيل، اذ انها تحرص على مشاركة محبيها ومتابعيها عبر حساباتها الشخصية بأحدث صورها وإطلالتها في الحفلات والمناسبات العامة. فازيائها ​​​​​​​

تشكّل ضجّة مذهلة يتناولها جميع رواد مواقع التّواصل الاجتماعي، اضافة الى منشوراتها اليوميّة التي تخاطب بها محبيها، يصح القول انها من اكثر الممثلات اثارة للجدل، فبمجرد ان تنشر صورة لها، موجة من الاعجابات و التعليقات تجتاح الشّبكة العنكبوتيّة .​​​​​​​

اذا حبها و شغفها للفن، جعلا منها اسما يطرح نفسه بقوّة في العالم العربي، كافحت وزادها الكفاح تميزا ونجاحا.