إستضاف الإعلامي اللبناني زافين قيومجيان في حلقة يوم الجمعة الماضي من برنامجه " بلا طول سيرة "، الفنان وعد بركات نجل الموسيقار الراحل ملحم بركات والذي كان أطلق منذ فترة قصيرة أغنيته الخاصة الثانية "شو ذنبو المغروم" من ألحانه وكلمات الشاعر نزار فرنسيس.

أشار بركات في الحلقة، إلى أنه وإحتراماً لوالده بعد وفاته لم يستطع لفترة أن يغني وقال ان فكرة الاحتراف خطرت بباله منذ العام 2011، لكن الوقت لم يكن مناسبا. وردا على سؤال هل الفن بالنسبة اليه احتراف ام هواية؟ قال إن الفن في دمه.

وعن أغنيته الأخيرة أوضح أن الأصداء جيدة وانه يحاول ان يتخطى كونه إبن ملحم بركات لأن ذلك يُرتب عليه مسؤولية كبيرة، مؤكداً أنه يريد أن يكون وعد بركات وليس ملحم بركات، لان الاسم يعطيك دفعا لكي تصبح التوقعات مرتفعة جدا، بينما هو يعتبر ان لا احد مثل احد، وهو ليس مثل والده "الذي لا قبله ولا بعده، سكر الباب وأخذ المفتاح".

وتابع وعد أن عائلته تدعمه إلى جانب الشاعر نزار فرنسيس الذي يشجعه على الغناء قائلاً:" انا اتكئ على نفسي في كل شيء. وامشي خطوة خطوة درجة درجة".

وختم حديثه مشيراً إلى أن وائل كفوري وملحم زين قدما أغنيات جميلة جداً، كاشفاً عن أنه لديه 40 لحناً عمل عليها وهو يعمل على التنوع في الحانه واغنياته، ويحب ان يعطي لملحم زين لحنا، لان الحانه تليق بصوته.

من ناحية ثانية، تناولت الحلقة العديد من الموضوعات من بينها، الازمة اللبنانية العالمية مع الكاتب والمحلل السياسي طوني عيسى، وموضوع صناعة الاخبار الكاذبة وضخ الاخبار غير الصحيحة مع مديرة البرامج في مؤسسة مهارات ليال بهنام. إضافة الى لقاء مع الكاتب أنطوان غندور احد اهم صناع التلفزيون في لبنان خلال نصف قرن الذي استرجع ذكرى المسلسل الكوميدي"اربع مجانين وبس" وتحدث عن مجانين 2018، من خلال نظرة المجتمع بمشاركة من الدكتور سامي ريشا الذي شرح مفهوم الخوف من المجانين من منظار الطب النفسي، وغيرها.