في تغطية خاصة لموقع الفن وضمن الحلقة النهائية المباشرة من برنامج "The Voice kids" التي ستشهد تتويج مشترك واحد باللقب، كانت أجواء الليلة إستثنائية لتخللها أداءً ملفتاً وأجواء غنائية رائعة.

وكانت المواجهة بين الأصوات خلال هذه الحلقة على مرحلتين، حيث يتمّ الإعلان في المواجهة الأولى ضمن الفريق الواحد بعد أداء الأغنية الأولى عن نتيجة التصويت وينتقل الفائز إلى المواجهة الثانية والأخيرة والتي كانت بين فرق الفنانين الثلاثة.

بداية الحلقة كانت مع أداء الأطفال المشتركين الذين وصلوا إلى المرحلة النهائية مدلي مشترك لأغنيتي "الأوضة المنسية" و"الحياة حلوة".

ليطل بعدها مقدما البرنامج ناردين فرج وبدر زيدان مرحبين بالحضور واللجنة التي أثنت بأعضائها الفنانين نانسي عجرم وكاظم الساهر وتامر حسني على هذا الموسم وعلى الأصوات المشتركة مؤكدين على المتابعة العالية التي حظي بها من قبل الجمهور العربي.

وكان إنطلاق المنافسة في هذه الحلقة مع فريق حسني وتحديداً مع الطفلة المصرية أشرقت أحمد التي أدت أغنية "حيّرت قلبي معاك " للفنانة الراحلة أم كلثوم بإحساس عالي وصوت ملفت وسط تفاعل من الجمهور والمدرّبين.

الأداء الثاني كان أيضاً من فريق تامر مع الطفلة العراقية نور وسام لأغنية "ولا تصدق" للفنانة السورية أصالة نصري، والذي كان مميزاً. وأطل بعدها تامر حسني في أداء مشترك مع مشتركتيه أشرقت أحمد ونور وسام لأغنية "قرب حبيبي".

وكان إعلان نتيجة التصويت للمواجهة في فريق تامر حسني حيث إنتقلت معه المشتركة أشرقت أحمد إلى المواجهة الأخيرة.

وانتقلت المنافسة بعدها إلى فريق نانسي عجرم ليتمّ إختيار مشترك واحد يكمل معها المواجهة الأخيرة، وكانت البداية مع الطفل السعودي لجي المسرحي بأغنية "ظالم ولكن" للفنان السعودي طلال مداح، والذي أثنت عجرم على أدائه وشخصيته الطاغية على المسرح.

والصوت الثاني من فريق نانسي عجرم كان مع الطفل اللبناني جورج عاصي الذي أدى أغنية "ليل ورعد" للفنان اللبناني وائل كفوري. سحر عاصي الجمهور واللجنة بأدائه وإطلالته وحماسته في التفاعل مع الأغنية التي أشعلت المسرح.

شاركت نانسي عجرم مشتركيها أداء أغنيتها "عم بتعلق فيك"، ونتيجة التصويت كانت لصالح لجي المسرحي.

المواجهة في فريق كاظم الساهر كانت أولاً مع الطفلة اليمنية ماريا قحطان وأدائها أغنية "العيون" للفنان السعودي راشد الماجد، حيث أضفت ببراءتها الطفولية جوا مميزا على المسرح من خلال أدائها وإطلالتها الجميلة.

الطفل المغربي حمزة لبيض كان الصوت الثاني من فريق كاظم الساهر والذي أدى قدود حلبية "اللؤلؤ المنضود" و"قدك المياس" للفنان السوري صباح فخري بأداء رائع أثنى عليه كاظم الساهر ووقف إحتراماً له، وشاركهم بعدها أداء أغنية "إكعد راحة"، وكان إعلان النتيجة في فريقه لصالح حمزة لبيض.

وكانت المفاجأة بإطلالة لين الحايك الفائزة باللقب في الموسم الماضي، حيث أدت أغنيتها الجديدة "عم بكبر"، والتي أكدت بعدها أنها تركز حالياً على دراستها ومتوجهةً للأطفال بدعوتهم لإبراز مواهبهم وأن لا يتأثروا بالنتيجة.

المواجهة الثانية والأخيرة في الحلقة كانت بدايتها مع حمزة لبيض الذي أدى أغنية "حب إيه" للفنانة الراحلة أم كلثوم، وبعدها لجي المسرحي بأغنية "وتبقى لي" للفنان الإماراتي حسين الجسمي، لتنتهي المنافسة مع أشرقت أحمد بأغنية "الناس الرايقة" للفنانين أحمد عدوية ورامي عياش.

وختام الحلقة كان مع أداء الأطفال الستّة أغنية "عيش الحكاية"، ليتمّ بعدها الإعلان عن إسم الفائز باللقب لهذا العام والذي كان من نصيب حمزة لبيض من فريق كاظم الساهر.

وأدى بعدها لبيض أغنية الفوز "قلّ للمليحة" وهي التي أطلّ بها للمرّة الأولى خلال مرحلة "الصوت وبس". يشار إلى أن الفائز باللقب سينال عدة جوائز هي، منحة دراسية بقيمة 200 ألف ريال سعودي، توقيع عقد مع شركة إنتاج "بلاتينوم ريكوردز" حيث ستتولى إنتاج أغنية خاصة له وفيديو كليب، رحلة شاملة التكاليف مع عائلته إلى لندن برعاية إحدى تطبيقات الهواتف الذكية ورحلة إلى ديزني لاند في فرنسا لتصوير كليب أغنية "عيش الحكاية".

وفي كواليس الحلقة، نشير من مصادرنا الخاصة إلى أن الفنان كاظم الساهر بدا عليه التوتر في إنتظار النتيجة، كما شهدت الحلقة زيادة في عدد الكراسي نظراً للعدد الكبير الذي حضر، إضافةً إلى أن السفير المصري كان حاضرا في لبنان نزيه النجاري وأهل المشتركين كافةً.