أبى أن يكون شخصا عاديّا، فإتّجه لحبه وعشقه الوحيد وهو التمثيل، اثبت جدارته واستحقّ لقب الممثل والمخرج، نجاح تلو نجاح جعل اسمه ضمن قائمة المبدعين الكبار، هو الممثلسيف الدين سبيعيالذي ولد عام 1973 في كنف عائلة فنية، اذ ان والده هو الممثل الراحل رفيق سبيعي.

سيف، الذي درس ادارة الأعمال في جامعة دمشق و تخرج منها عام 1991، الا أنه تملّكه شغف الفنّ فذهب اليه وحقّق النجاحات المتتالية.

مسيرته المهنية:

عام 1993 شارك في مسلسل "بسمات الحزن"، المقتبس عن رواية سورية تمت ترجمتها الى اللغة الانجليزية، لانها كانت متداولة كثيرا حينها، كما انه عمل مع اهمّ المخرجين في بداياته المهنية، منهم هيثم حقي وحاتم علي وكثر آخرين.

كما شارك في المسلسل التاريخي "صلاح الدين الأيوبي"، اضافة الى مسلسل "حمام القيشاني"، والعمل الكوميدي الطريف "مرايا" مع الممثل والكاتب السوري ياسر العظمة.

أدى الممثلسيف الدين سبيعيأدوارا هامّة ورئيسية في الدراما السورية ومنها: حمام القيشاني عام 1994، الثريا، مرايا 2000، أبيض أبيض، عصي الدمع، صراع على الرمال، أهل الراية 2، الولادة من الخاصرة بجزئه الثالث.

الى جانب التمثيل، امتلك فنّ الاخراج وتمكّن منه، ويعتبر حاليا من اهم المخرجين في سوريا، اذ انه يعمل بإتقان وجهد وحرفيّة.

سيف قام باخراج مسلسل كوميدي يحمل اسم "جوز الست" وغيرها الكثير، منها:

مرايا 2003، فسحة سماوية 2005، زوج الست 2005، الحصرم الشامي 2007، الحصرم الشامي 2 2008، الحصرم الشامي 3 2009، أولاد القيمرية 2008، أولاد القيمرية بجزئه الثاني عام 2009، اضافة الى مسلسل الخوف والعزلة 2009، أهل الراية 2 2010، طالع الفضة 2011، تعب المشوار 2011، والولادة من الخاصرة.

والجدير ذكره، ان سبيعي لوّح مؤخرا باحتمال اعتزاله التمثيل، ولاقى الامر رفض الكثير من الممثلين لهذا القرار من قِبَل من يعتبرونه قدوة في هذا المجال.

حياة عاطفية خلت من الاستقرار:

بعد علاقة حب قوية جمعت الممثلسيف الدين سبيعيبزميلته الممثلةسلافة معمار،قرر الثنائي الزواج، وانجبا ابنة تدعى "ذهب"، الا ان الفرحة لم تكتمل، فانفصلا بعد مدّة، ما اثار دهشة واستغراب الجمهور واهل الاعلام.

خرجت اسباب الطلاق للعلن، اذ انه اعترف بشخصيته المتناقدة والتي لا تتناسب مع أفراد عائلته، فالوحدة عشقه الأول، فلم يستطع ان يكمل الثنائي حياتهما الزوجية بنجاح.
كما أن لديه مشكلة نفسية تمنعه من الزواج مرة ثانية.

في حين اكدت الممثلة السورية سلافة معمار على احترامها لسيف واعتباره صديقا وفيا في كل الظروف والشدائد.

منذ عام تقريبا ارتبط سيف بالإعلامية اللبنانيّة كريستين حبيب، الا انهما انفصلا بطريقة راقية ومحترمة، وقد اعلنا الخبر على صفحاتهما الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء في منشور كريستين حبيب: "لم يكن مرورك في حياتي مروراً عابراً، وما كنت أنا من العابرات. لم تقرّبني إليك فحسب بل قرّبتني إليّ. لا بدّ من نهايات، هكذا هي الحكايات. لكن نحاول أن نبتسم للحياة التي وضعت في دربنا أجمل الناس". وختمت "شكرًا لأنك كنت الأجمل والأشرف. شكرًا لكل تلك الطيبة، لكل ذلك السموّ. شكرًا لأنك كنت... كل الحبّ".
بدوره، نشر المخرج والممثل السوري سيف الدين سبيعي اغنية لفيروز: "اذا رجعت بجنّ وإن تركتك بشقى... لا قدران فلّ ولا قدران أبقى".

مسيرة من النجاح تكللت بالتألّق والعراقة، مرهف ودقيق في العمل، توّج مسيرته الشغف الذي مازال حليفه الذي يكبر كل يوم.