تمّ بالأمس إفتتاح المسرحية الكوميدية الاجتماعية للمشير العام الاب فادي تابت بعنوان "أجمل علقة وعلقناها" على مسرح جورج الخامس ادونيس بحضور ورعاية صاحب الغبطة والنيافة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي إضافةً مع جمهرة من الاساقفة والرئيس العام لجمعية المرسلين اللبنانيين الموارنة الاباتي مالك بو طانوس،بالاضافة الى سياسيين ورجال فن ودولة واهالي ممثلين.

بعد النشيد الوطني اللبناني صعد الاباتي مالك ليرحب باسم الجمعية وباسم الاب فادي تابت بالحضور بكلمة عفوية من القلب انشد بعدها نشيد الكريم من كلمات الاب تابت وتلحين وتوزيع الموسيقي شارل شلالا.

وبعد المسرحية ألقى البطريرك الراعي كلمة قالة فيها:" مسرحية فكاهية بامتياز نحتاجها في ايامنا الحالية حيث يسيطر الحزن علينا للاوضاع المأساوية التي يمر فيها البلد" وأضاف:" مسرحية عميقة تحمل في طياتها رسائل لحياتنا تعلمنا انه ما من انسان شرير بل ان الظروف تجعل من الانسان ما هو عليه في حياتنا إنها رياضة روحية ابكتنا من الضحك وابكتنا من الحزن على واقعنا وعلمتنا ان نرى من خلال القلب وليس العين".

وختم البطريرك كلمته بشكر المشير العام الاب فادي تابت على المجهود الكبير الذي يقوم به وحيدا في المسرح داعيا اياه الى عدم الالتفات الى من ينتقده حسدا لان الذي يقوم به من خلال المسرح يؤول بالخير الكبير للنفوس والكنيسة".

وقام الاباتي والبطريرك بتكريم الفنانين المشاركين بالعمل.

يشار إلى ان موقعنا تواجد في كواليس "البروفا" الخاصة بالمسرحية وكان لنا لقاء مع الأب فادي تابت الذي تحدث فيه عن احداث المسرحية قائلاً:" هي مسرحية تحمل طابع "التراجي- كوميدي" اذ ان احداثها كوميديّة لكنّها تحمل رسالة معينة للجمهور، تدور الاحداث عن جوهرة "روبي" باهظة الثمن التي تتم سرقتها من قِبل شخصين من شخص متموّل في الضيعة. فيعمدان الى تبديل ملابسهما و ارتداء زيّ رهبان و يذهبان الى الدير، حيث يتفاجأ بهما "الريّس" فيخبرانه انهما يأتيان من جنوب افريقيا، و الأمر اللافت ان الشخص الذي سُرقت من عنده الجوهرة لم يُبلّغ الشرطة عن ذلك، و تتوالى حينها الأحداث الشيّقة".