برج الحوت​ هو آخر الأبراج أي البرج الثاني عشر، ويعدّ قوساً من دائرة مسار الشمس، ويظهر في الجهة الجنوبية للسماء، فتمرّ الشمس فيه من 20 شباط/فبراير حتى 20 آذار/مارس، وتكون فيه عند أواخر الشتاء، ولا بدّ من الإشارة إلى أنه سمّي بهذا الإسم بسبب وجود كوكبة الحوت في موقعه قديماً.

عمرو دياب​ يغني لـ برج الحوت
قدّم الفنان عمرو دياب في ألبومه "معدي الناس" أغنية "يا أجمل عيون"، والتي عُرفت بين الجمهور بإسم "برج الحوت"، وقد أثارت هذه الأغنية جدلاً كبيراً بعد طرحها وإعتقد البعض أنها قُدّمت من أجل الممثلة المصري دينا الشربيني ، بعد الشائعات الكثيرة التي إنتشرت حول علاقتهما وزواجهما السري، فيما تحدث ملحن الأغنية عمرو مصطفى عن كون زوجته (أي الملحن) تنتمي لبرج الحوت.

مشاهير برج الحوت
من مشاهير العالم العربي، الذين ينتمون لهذا البرج: هيفا وهبي ، ​نجوى كرم​، ​ليلى غفران​، ​أحمد السقا​، يسرا، ​زياد برجي​، ​جاد شويري​، ​صابر الرباعي​، أحلام، سيرين عبد النور.
ومن المشاهير العالميين الذين ينتمون لهذا البرج: جورج واشنطن، آلبرت آينشتاين، إليزابيث تايلور، ساندي كراوفورد، ​شارون ستون​، ​ايفا منديز​، درو باريمور، ​جاستين بيبر​، ​ريهانا​.

صفات برج الحوت
يتميز مواليد برج الحوت بشخصيتهم المحبة للخيال، حيث يخشى عليهم من الهروب من الواقع، خصوصا اذا كانوا حزينين، حيث يغادرونه إلى عالم آخر من خيالهم، فيصدقونه، ويعيشون فيه بخيالهم الخصب، كما تعرف شخصيتهم بكونها شخصيّة ربيعية منفتحة، وهذا نتيجة تأثرهم الكبير بنبتون والقمر، ويتميّزون أيضاً بكونهم عاطفيين، فبداخلهم الكثير من الحنان، كما أنهم لا يميلون للاستعجال، بل يفكرون بهدوء ولديهم حدس عال، كما أنهم لا يحبون الرفض ولا يفضّلون قول لا لأحدهم، لتجنّب جرح مشاعرهم.

إمرأة برج الحوت
تتمتع امرأة برج الحوت بشخصية تستطيع لفت الأنظار إليها، حيث تعرف بأنّها مليئة بالأنوثة، وناعمة، وليس من السهل خداعها، ويفضل أن تكون صريحاً معها، لتجنّب استخدامها لأسلوب السيطرة، وينصح بأن تكون دبلوماسياً في التعامل معها، وتتجنّب إثارة غضبها، كما تعرف بأنها رومانسية للغاية، وشديدة الوفاء، بالإضافة الى عدم قدرتها على القيادة في العمل، لأنّها لا تستطيع ضبط النفس، لذلك هي جيدة في الأعمال التي تتعلّق بالموسيقى، والفنّ، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّها تحب الألوان اللامعة، والخامات الحريرية الناعمة، وغالبا ما تستخدم مهارتها الإبداعية لإلهام الآخرين.

رجل برج الحوت
يتميّز رجل الحوت برومانسيته، وقلبه النقي، وتقديره وحبّه لشريكته، وخجله، كما أنه يحب إعداد المفاجآت لها، وعادةً ما يفضل الوجود في أماكن العمل ذات الطاقات الإبداعية، بالإضافة إلى قلبه الطيب، كما أنه لا يفضّل التعرّف على امرأة غير معجبة به، حيث يفضّل الانتظار للتأكّد من مشاعرها، بالإضافة إلى أنّه دوماً ما يسعى لتلبية احتياجات محبوبته، ويراعي زملائه، إلا أنه قد يقع في فخ الشك، والتردد عن اتخاذ القرارات.

طفل برج الحوت
عيوب طفل الحوت تتمثل في أنه حساس، ولا يثق بقدراته، ويسبب الكثير من التعب إلى أسرته، ويحتاج إلى مجهود كبير في متابعته، ويكره الدراسة، ولا يحب النظام، وطبعه غريب حيث انه ينام في النهار ويستيقظ في الليل، ويكذب في سرد القصص، اما إيجابيات طفل الحوت فتتمثل بأنه ملائكي لطيف، يحب القصص والشعر.