في حلقة جديدة من spot on، استضاف الإعلامي رالف معتوق تيتا لطيفة سعادة التي أعلنت في فقرة coming soon أنها مستمرة في برنامجها "على نار لطيفة" عبر الـotv وذلك للسنة الثامنة على التوالي، وهو يحقق نسبة مشاهدة عالية جداً مشددة على دور المثابرة في استمرارية البرنامج وردا على سؤال قالت: هذا البرنامج شعبي يعطي فرصة المشاركة لكل من يرغب بالظهور على الشاشة، ولا أتوقع له النجاح من دوني لان المشاهدين أحبوا شخصيتي، مشيرة الى انها تسعى لتجديد البرنامج بعيدا من التغيير الجذري كاشفة عن ان اللون المعتمد في مطبخ البرنامج بات اليوم موضة وهو مطلوب في السوق.

ورأت أن نجوميتها برزت في المسلسلات أيضاً ومنها "شنكبوت" الذي حقق نجاحات وحصد جوائز عالمية، وكشفت عن رفضها أكثر من عرض تقدم لها في السنوات الأخيرة لأنه لم يعد باستطاعتها ذلك فهي تتعب.

وعن سعيها للدخول الى موسوعة غينس بوك باعتبارها أكبر معمرة تلفزيونية تقول: تلقيت اتصالات عدة من محطات أخرى لكنني أرفض الدخول بغينس بوك تحت اسم شاشة أخرى غير الـOTV، فأنا لا أرمي حجراً في بئر شربت منه، ويبدو ان هناك حديث حول هذا الموضوع داخل المحطة.

ورداً على سؤال هل هي الاعلى أجراً؟ اجابت: هناك من يتقاضى أكثر وراتبي هو نفسه منذ اليوم الأول.

في فقرة بين 2، كشفت تيتا لطيفة عن تلقيها عرضاً من الإعلامية ميراي مزرعاني للانضمام الى شاشة الـ ام تي في لكنها رفضته، وشرحت تفاصيل الاتصال بينها وبين مزرعاني الذي تم على مسامع الإعلامي سيرج أسمر فردت سعادة على مزرعاني: لسوء الحظ لا مجال لذلك لأنني وقعت العقد مع الـ أو تي في علما انها لم تكن قد وقعت العقد بعد وقد كلفت سيرج التواصل مع الإدارة، فكان القرار بالمباشرة بالحلقة الاولى للبرنامج وهكذا بدأنا.

وتوجهت تيتا لطيفة الى الاعلامي هشام حداد بالقول: إياك أن تنتقدني بطريقة سيئة، وتضيف: لا أعلق على الانتقادات التي تطالني شرط ان لا تكون سلبية وتمس بحياتي الخاصة وعائلتي. وعن فقرة رادار ضمن برنامج منا وجر عبر الـ ام تي في، قالت: من المعيب التطاول والتمادي في الانتقادات، فكثرتها تعود سلباً على صاحبها.

وعما اذا كان تقليد باسم فغالي لها قد أزعجها؟ تجيب: بالطبع لا وطريقته محببة.

أما عن المقابلة مع الإعلامي تمام بليق فلا تتردد في التعليق عليها وتقول بصراحتها المعهودة أنها انزعجت من بعض الأسئلة، وأن عائلتها قد ندمت على اجرائها هذه الحلقة، وتتابع: بعض الأسئلة المتعلقة بالعائلة مفبرك وأندم على هذه المقابلة لكنني أحترم تمام وأقول له: "ما تزيدها على الضيف ... بعض الأسئلة "بتخرب بيوت"، ودعت الضيوف الى أخذ الحذر من أسئلة تمام على الرغم من اعترافها بأن برنامجه قوي.

وأعلنت أنها نجمة الـ او تي في، لكنها ليست الأولى في المحطة.

تيتا لطيفة، أشارت الى ان التكنولوجيا غيّرت العالم وهي تتابع تعليقات المعجبين لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها، واعربت عن أسفها لان يكون الطلاق اليوم موضة معتمدة، وإذ اكدت تأييدها للزواج المدني فهي ترفض زواج المثليين.

علاقتها مع أولادها جيدة جداً، والمرحوم زوجها كان يغار عليها كثيراً، كما أنها ترفض أي طلب للزواج.

في فقرة اقتضى التوضيح، أعلنت أن الشيف أنطوان قدير والمشكلة بينهما تعود الى تصريح انتقدها فيه بأنها لا تعرف فن الطبخ والطريقة التي تعتمد في البرنامج خطأ، وترى انه لم يكن من الضروري الادلاء بهذا التصريح على الهواء والرد جاء على الهواء أيضا بإهدائه "كوساية"، وتمنت له التوفيق في مسيرته على الرغم من وجود بعض العتب عليه لرفضه طلبها بالحضور الى الـ او تي في، في احتفالات عيد المحطة.

وعن برنامج "امي اقوى من امك"، كشفت تيتا لطيفة أنها لا تحبذ هذا النوع من البرامج وأهدته اغنية: عمي بو مسعود. وحتى لو اتصل بها، أعلنت رفضها المشاركة في البرنامج مع الشيف أنطوان في رد على ما قام به وتابعت:هناك جمهور يتابع.

وأكدت انها لا تخاف الموت فهو حقيقة وكل ما حلمت به حققته.

وختمت الفقرة: شيف أنطوان ... في التعامل مع الاخر عليه التفكير قبل التصريح ... وأتمنى له التوفيق... اقتضى التوضيح.

في فقرة on – off ،

في خانة on ادرجت الأسماء التالية : الشيف ريشار، الشيف رمزي، الشيف شادي زيتوني، نادين لبكي، رجا وردولف، عادل كرم، هشام حداد، جو معلوف، دانيا الحسيني، مالك مكتبي، ليليان نمري، رابعة الزيات، مارسيل غانم، وجورج صليبي. جان عزيز:لا التقي به، داليا داغر، تمام بليق: برنامج قوي لكن عليه الحد من الأسئلة، اليسا، نوال الزغبي، هيفا وهبي، فارس كرم، معين شريف و كارلوس عازار.

الشيف أنطوان on مع بعض التحفظ في حين أعطت off لبيار رباط .

في فقرة face off كان اتصال بالإعلامي سيرج اسمر الذي أشاد بتيتا لطيفة وقال إنها زهرة ونور المحطة وبركة لقناة الـ او تي في، وهي تشكل كتلة دعم له في مسيرته. مشيرا الى ان البرنامج يليق بها ولا بديل عنها والتعاون معها أثمر نجاحاً كبيراً.

أسمر كشف عن أنه يستعد لبدء برنامج جديد خاص به سيبصر النور قريباً وهو عبارة عن برنامج light يجمع الكثير من الاخبار الخفيفة.

وردا على سؤال عن العلاقة بينها وبين فارس كرم، قالت تيتا لطيفة: أشتاق اليه ولم ألتق به منذ فترة. وعن عرض حلقاتها عبر شاشة الـ بي سي سات فذلك لا يعني انها تتقاضى راتباً من هذه المحطة فهذه الحلقات تم تصويرها ويحق للمحطة التصرف بها.