لم يكن يعلمزاك"الطفل"، انه سيغدو من أهمّ نجوم العالم، فالطموح والشغف أوصلاه الى ما يريده من نجاح ونجومية. إسمه الحقيقي زكاري ديفيد ألكساندر إيفرون. هو مغني وممثل وراقص وعارض أزياء ومنتج أفلام وممثل مسرحي. ولد في 18 تشرين الأول عام 1987 في كاليفورنيا، والده دايفيد مهندس كهرباء، ووالدته ستارلا وزيرة سابقة . إنتقلا من كاليفورنيا إلى منطقة "أرويو غراند"، في كاليفورنيا، لتربية زاك وأخوه الأصغر ديلان.

اثناء بلوغ زاك الحادية عشرة من العمر، لاحظ أستاذه موهبته المميزة، فأقنعه بمتابعة الأدوار المسرحية في أكاديمية المحيط الهادي للفنون المسرحية حيث تم اختياره للمشاركة في العديد من المسرحيات وإنتقل بعدها الى المشاركة بالأفلام السينمائية التي لاقت نجاحا باهرا وإقبالا لافتا من الجمهور.

حقائق عن زاك إيفرون

-قام بقصّ أحد حاجبيه عن طريق الخطأ وذلك عندما كان في الصفّ الابتدائي الخامس. من ثم قام بقص الحاجب الثاني لكي لا يلاحظ أحد الفرق بينهما!

-يعزف إيفرون على البيانو، وأول أغنية تعلم عزفها كانت "Heart and Soul".

- لو قدّر له أن يكون شخصاً آخر، فإنه يختار أن يكون ملكة بريطانيا.

-أفضل فيلم عمل فيه هو فيلم "هاي سكول ميوزيكال".

-يحب الروائح الطيبة.

-يهوى التزلج على الجليد وتسلق الصخور وعزف البيانو وركوب الخيل، والإستمتاع على شاطئ البحر وممارسة رياضة الغولف.

_ من اصدقائه يفضّل ايفرون كوربن بلو وفانيسا هادجنز وأشلي تيسدال وبريتاني سنو و ليلي كولينز.

يقول إيفرون: "جماهيري صنعوا مني نجماً والشهرة مجد باطل لا تعني لي أي شيء".

زاك ايفرون يقع في شباك الإدمان

وقع زاك ايفرون عام 2013 في شباك الإدمان على الكحول والكوكايين، وكاد ان يخسر حياته الفنية. إلا انه ابتعد لفترة عن التمثيل، وخضع للعلاج في مصح حيث تعافى وعاد الى مزاولة حياته الطبيعية.

ترددت معلومات أن ثروته تجاوزت الـ18 مليون دولار، وهو بذلك يعتبر من أصحاب الملايين. وبالرغم من ثروته الطائلة لم يفكرزاكبالإرتباط. فبعدما وقع فى غرام فانيسيا هدجون عام 2005، وقع مرة أخرى في حب سامي ميرو عام 2014 إلا إنهما إنفصلا، وعمد زاك الى محو كل الصور التي تجمعه بسامي على صفحته على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، في خطوة أثارت إستغراب وتساؤلات جمهوره. واعد العارضة فانيسا فالاداريز عام 2020 لمدة عشرة أشهر لكن العلاقة لم تستمر وإنفصلا.

أفلامه

2001The Guardian Firefly, 2002 Melinda's World, 2003 The Big Wide World of Carl Laemke, Miracle Run, 2004 Room Raiders, 2004 Triple Play, 2005 Sick Inside by Hope Partlow, 2005 The Replacements, 2005 The Derby Stallion, 2006 If You Lived Here, You'd be Home Now, 2006 Heist, 2005 Summerland, 2005 CSI: Miami, 2006 NCIS, 2007 Punk'd, 2008 Robot Chicken, 2008 Saturday Night Live, 2009 PMe and Orson Welles, 2009 Saturday Night Live, 2009 Entourage.

الجدير ذكره ان أفلامه تلاقي نجاحا لافتا وإقبالا كبيرا من الجمهور، وهو يعدّ نجم المراهقين في اميركا.