عُقد يوم أمس، مؤتمر صحفي عن فيلم "إبتسم أنت في مصر"، حيث حضر فريق العمل من النجوم المصريين والروس، ومنهم: منذر رياحنة والفنان نادر أبوالليف والمخرج خالد مهران والمنتج محمد الشريف، ونجمات روسيا بولينا وماريا وانستاسيا ومارينا.


وحضر من القاهرة وفد صحفي وإعلامي، لمتابعة تصوير الفيلم بالغردقة والذي تقرر عرضه في نفس توقيت مونديال كأس العالم في روسيا.
وقام الفنان نادر أبو الليف بغناء جزء من أغنية الفيلم "إبتسم أنت في مصر" خلال المؤتمر الصحفي، وتقول كلماتها: "من قديم الأزل وأنا مولود على حبها، أتاريني بادوب في خفة دمها، سحر الشرق مخليها سحر الشرق ده فيها، ولو غبت في يوم عنها بارجع أوام ليها".
وعلى هامش المؤتمر أكد الممثل الأردني منذر رياحنة، أن منتج الفيلم محمد الشريف، واحدا من المنتجين القلائل، الذين يتجاهلون شعار "الجمهور عايز كده" وهو النمط السائد بين المنتجين السينمائيين حاليا، مشيرا إلى إيمانه بأن الأفلام والسينما قادرة على تغيير الاوضاع السياسية بل والاقتصادية في المجتمعات، ووجه الشكر لكافة فريق العمل المصريين والروس، وخص بالشكر الفنان نادر أبو الليف، معبّرا عن حبه له.
أما المخرج خالد مهران فأشار إلى أنه عرض فكرة فيلم "إبتسم أنت في مصر" على مجموعة كبيرة من المنتجين، إلا أنهم رفضوها، ولكن استجاب له المنتج محمد الشريف، لاهتمامه بنوعية الأفلام التي تهم المجتمع وتفيده، موجهاً الشكر للسفير المصري في روسيا، والشركة الروسية التي ساهمت في إنتاج الفيلم.
بينما أكدت النجمات الروسيات الأربع بولينا وماريا وانستاسيا ومارينا بطلات الفيلم أن هذه التجربة عالمية، وأنهن سعداء بتصوير عدد كبير من المشاهد بمدينة الغردقة، بعد تصوير مشاهده بروسيا، وقالت النجمات على هامش المؤتمر انهن مع انتهاء التصوير شعرن بحزن شديد، لانهن سيغادرن هذه المدينة الجميلة مؤكدات أنهن سيعُدن مرة أخرى.
وبدوره، أكد محمد الشريف منتج الفيلم، أن الإرهاب لا يقاوم أو يهزم بالسلاح فقط، وإنما بالثقافة والفكر والاجتهاد، لافتاً الى أنه أنتج فيلما آخر بعنوان "100 دقيقة" وتدور قصته حول مخاطر الإرهاب وكيفية مواجهته، وسيتم طرحه بالتزامن مع فيلم "إبتسم أنت في مصر".
فيلم "إبتسم أنت في مصر"، يهدف الي الترويج للسياحة المصرية في العالم بصفة عامة وروسيا بصفة خاصة، حيث من المقرر ان يتم عرضه في دور العرض المصرية والروسية في وقت واحد، وشارك في بطولته مجموعة من الفنانين الروس والمصريين.
لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً،إضغط هنا.

تصوير شريف عبدربه