تعرضت المطربة الكبيرة نجاح سلام لوعكة صحية مساء أمس، أُدخلت على اثرها الى المستشفى، وقد اشتكى ابن شقيقها السيد مازن من الاهمال الذي تعرضت له سلام في مستشفى الجامعة الاميركية في ​بيروت، وقد ذهب مراسلنا الخاص في موقع الفن، إلى المستشفى للاطلاع أكثر على حقيقة ما حصل، حيث قابل ابن شقيقها السيد أحمد، والسيدة يارا من قسم شؤون المرضى، وجاء بالتالي:

انه وبسبب مشكلة في ضغط الدم أدخلها أولادها إلى طوارئ مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت عند السادسة صباح أمس الإثنين، وبسبب خضوعها للعديد من الفحوصات، وبعض الإجراءات تأخّرت بالصعود إلى غرفتها التي كان من المفترض أن تكون في الطابق الثامن او التاسع حيث تكون تحت إشراف أطبائها بشكل مباشر، وذلك بحسب طلب أولادها، ليأتيهم رد من قبل المستشفى بأنّ ثمة غرفة متوفرة في الطابق الرابع وهي الأنسب، بسبب عدم توافر غرفة في الطابق المطلوب.

وبحسب أحمد، ان الأطباء عند ادخال سلام الى المستشفى في قسم الطوارئ، شكّوا بوجود مشكلة في الرأس تسببت لها بعدم التركيز، إلا أنّ الموجودين معها كانوا متأكّدين من أنّ مشكلة في ضغط الدم هي التي تسببت بذلك.

وبعدما نُقلت سلام إلى الطابق الرابع عند الساعة الرابعة من بعد الظهر، تفاجأت عائلتها بعدم وجود جهاز ضغط، وجهاز أوكسجين، الأمر الّذي دفع بالحاضرين إلى طلب ذلك فورا من الممرضات الّذين أحضروهما فور تلقيهم الملاحظة، وبالفعل المراسل رأى جهاز الضغط موجوداً إلى جانب سرير المريضة، إلا أن أكثر ما أغضبهم في بادئ الأمر هو عدم توافر هذه الأجهزة التي من المفترض أن تكون موجودة قبل دخول المريض إلى الغرفة التي يجب أن تكون مراقبة بشكل تام.

السيدة سلام لم تلجأ إلى استخدام بطاقة نقابة الفنانين بحسب قول السيد أحمد، لا بل جاء دخولها المستشفى على نفقتها الخاصة، وفور دخولها تم دفع مبلغ وقدره 3000$، ولكن بسبب بعض الفحوصات طلبت المستشفى 2000$ زيادة، ليذهب أحد المقربين إلى المنزل لإحضار المبلغ.

وفور إعلام المستشفى بما حصل، حضرت بعض الجهات المعنية بالموضوع إلى غرفة سلام للاطلاع على حقيقة ما حصل، وتم إحضار الأمور اللازمة فورا.

وعن حالها الصحية حاليا، فإن نجاح سلام بخير، إلا أنّها تشعر بالالم قليلا بسبب نقص في الفيتامين "د".

أما السيدة يارا، العضو في قسم شؤوون المرضى في المستشفى، فأجابت بأنّه ليس هناك أي رد حتّى اللحظة حول ما حصل ولم يصدر أي بيان من المستشفى حول الموضوع حتى الآن.

من موقع الفن، نتمنى للفنانة الكبيرة نجاح سلام الصحة والسلامة والعودة الى منزلها بخير وعافية.