تساءلت الكثير من وسائل الإعلام التركية عن حقيقة نيّة الممثلة مريم أوزرلي، المعروفة بالسلطانة هويام، إعتزال التمثيل نهائياً.

وجاء ذلك بعد تناول أخبار عن إتخاذ أوزرلي قراراً بمغادرة تركيا والتوجه للإستقرار في ألمانيا إلى جانب عائلتها، حيث ذكر موقع "acunn" التركي، أن أوزرلي أغلقت الفيلا التي كانت تسكن فيها في إسطنبول والتي يبلغ إيجارها 25 ألف ليرة تركية شهرياً.

وأضاف الموقع أن أوزرلي إنتقلت مؤقتاً للإقامة في فندق استعدادا لمغادرة تركيا بشكل دائم والإستقرار في ألمانيا.

وأشار الموقع إلى أن السبب في قرار أوزرلي هذا يعود إلى الأزمات الأخيرة التي مرّت بها سواءً على الصعيد العاطفي أو العملي، حيث أنه كانت قد عاشت في الفترة الماضية الكثير من الإنتكاسات على الصعيد العاطفي نذكر منها قصتها الأشهر مؤخراً مع المذيع المصري باسل الزارو والتي بدت أنها تأخذ منحى الإرتباط الجدي والزواج لتفاجئ أوزرلي الجميع بخبر إنفصالهما ليس كحبيبين فقط بل كصديقين أيضاً.

هذا بالإضافة إلى الحديث عن علاقات لاحقة مع بطل مسلسل "Game of Thrones" الممثل الإيطالي كريستيان فيت، ثم المصور الألماني ليو نوهوت، وأخيراً لاعب كرة السلة إبراهيم كوتلواي.

أما على صعيد العمل، فكانت أهم هذه الإنتكاسات فسخ شركة إدارة أعمالها عقدها معها وذلك بسبب صورة مثيرة نشرتها مؤخراً تبدو فيها في مغطس الاستحمام.

وكذلك فشل أعمالها السينمائية الأخيرة والتي لم تحقق نجاحاً جماهيرياً، ونذكر منها "الطرف الآخر" و" جنكيز رجائي".