نادراً ما تجتمع موهبتان بشخصية واحدة وتستطيع أن تحقّق نجاحات كبيرة بكلتيهما، إلاّ أنّ الممثّل والإعلامي أسعد حطّاب، استطاع أن يثبت وجوده في هذا التحدّي، وأن يجذب أنظار المتابعين بكل الأعمال التي يقدمها، إن كان من ناحية البرامج الّتي يناقش فيها أهم الموضوعات مع ضيوفه، أو حتّى إطلالته في أضخم الأعمال الدرامية.
إليكم المقابلة الخاصة التي أجراها موقعنا مع أسعد حطّاب:

من هو الاكثر نجاحا اليوم، ​أسعد حطاب​ الممثّل أم الإعلامي؟
النجاح يتم تحديده من قبل الناس، ولكن إذا أردت من ناحية العمل على تطوير نفسي، فالاثنين معاً على صعيد الإذاعة و التلفزيون، ولكن طبعاً التمثيل يساهم بالانتشار أكثر، ولكنني أمتلك قاعدة إذاعية، وشهادتي الأساسية تعود للتمثيل والإخراج، ويبقى التمثيل بالنسبة إليّ أولوية.

ما هي المقاييس التي يتم اللجوء إليها عندما يتم اختيار الضيوف في برنامجك؟
يعود ذلك الى قناعتي الشخصية، فإدارة الإذاعة التي أعمل معها لا تمارس أي نوع من الضغوطات في قرارات اختيار الضيف أو الضيفة، ويعود اختياره الى مدى إعجابي بأعماله، شخصيته، إنتاجه التمثيلي أو الغنائي. ومن ناحية أخرى، أنا من الأشخاص الّذين يحاولون دائما تسليط الضوء على شخصيات بعيدة عن الإطلالات التلفزيونية، لأقدم له حلقة تليق به.
كما هناك مستوى ثقافيا وضعته لبرنامجي لا يسمح لي بتناول أمور فضائحية، ولا أفكر باستضافة ضيفة "مزلّطة"(عارية) مثلا، حتى ولو على حساب الـرايتنغ.
وأبدا لا أفكر باستضافة من يعتبرون أنفسهم نجوما مثل ​ريما ديب​ و​ميريام كلينك​ التي لا أوافق بتاتا على ما تقوم به، ولكن لا شك في أنها امرأة ذكية جداً، لأنّها استطاعت وبإصبعها الصغير أن تحرّك البلد والإعلام.

ما هي الشخصية الّتي رغبت بتأديتها غير شخصية سامر في مسلسل "الحب الحقيقي"؟
في الحقيقة عندما قرأت نص المسلسل بأكمله، أحببت شخصية المحافظ كمال بركات التي يؤديها الممثل ​طارق سويد​ لأنها تمتلك التحدي والتخطي للذات لتتكون هذه الشخصية الشريرة.

بعدما انفصلت هبة عن سامر في مسلسل "الحب الحقيقي"، هل ستعود اليه في الجزء الثاني؟ وكيف سيواجه سامر المحافظ (زوج هبة)؟
سيعودان إلى بعضهما البعض، وطبعاً المحافظ سيلجأ إلى العديد من الأساليب لعرقلة العلاقة بين هبة وسامر، وكذلك سامر سيلجأ إلى العديد من الأساليب لمقابلة هبة من دون علم المحافظ ورجاله.
وحتّى اللحظة، لم يتم الانتهاء من كتابة الجزء الثاني كاملاً، وإنّما تمت كتابة 74 حلقة فقط من أصل 100 حلقة، وابتداء من الحلقة 60 وما فوق، هبة ستكشف العديد من الحقائق والأسرار عن ماضي كمال "المحافظ".

ما هو السبب الّذي يبعدك عن أدوار البطولة؟
يجب أن نتوجّه بهذا السؤال إلى شركات الإنتاج، ولكن أنا على يقين بأنّ الله هو الأعلم بالوقت الّذي ستأتي فيه فرصة البطولة، وأعتبر أن التأخير بالحصول على دور البطولة هو لصالحي، لكي أصل إلى وقت وأكون جاهزاً لتأديته باحتراف تام، فعندما أشاهد أدائي في الأعمال التي شاركت فيها في بداية مشواري وأقارنها بالحالية، ألاحظ فرقاً كبيراً بالأداء.

​​​​​​​من هم الممثّلون الذين سعدت بالتعامل معهم؟
الممثلة أندريه ناكوزي، وكل من الممثل ​طوني عيسى​ و​جوليان فرحات​، و​بيتر سمعان​. كما أرغب بالتمثيل إلى جانب الممثل ​يوسف حداد​ والممثلة ​نادين نسيب نجيم​ لأنّ التعامل معها سيعطيني إضافة كبيرة.

ماذا تحضّر لرمضان 2018؟
سأشارك في مسلسل "الحب الحقيقي"، بجزئه الثاني والذي باشرت بتصوير مشاهدي فيه، كما رفضت عرضا لأنه كان سيرجعني إلى الوراء لأن الدور لم يكن مهما مقارنة بالأدوار الّتي أديتها في كل من "الحب الحقيقي"، "​خمسين ألف​"، و"محرومين".


​​​​​​​

​​​​​​​في حال خلق أحد أبنائك مثلي الجنس، هل ستتقبل الأمر؟
بالطبع سأتقبل الأمر، لأنّ هذه الحالة تخلق مع الإنسان، فما زلنا في مجتمع يعتقد بعض أفراده أنّ السبب وراء مثلي الجنس هو التربية في المنزل أو غياب الأب عن المنزل، إلاّ أنّ هناك العديد من الأسباب. فأنا أتقبل جميع الأشخاص وأحترمهم في حال لم يتعرّضوا لأحد بأي أذى، لا بل أيضا لدي مهمّة في برنامجي وهي إلغاء هذا الفكر ضدّ المثليين، وأن يعتبروها حالة طبيعية تخلق مع الإنسان.

ما هي كلمتك الأخيرة؟
أتمنى من الناس أن يعودوا إلى كل ما لديه قيمة، كقراءة الكتب وغيرها والابتعاد عن المظاهر. وأن يفسحوا المجال أمام الآخرين قبل إطلاق الأحكام عليهم، وأتمنى أن يصبح هناك نهضة في عالم التمثيل.