أقيم يوم أمس حفل توزيع جوائز الغرامي لعام 2018 أي في دورته الـ60 في نيويورك.

النجم برونو مارس كان له حصة الأسد في الحفل حيث فاز بست جوائز ضمنها أغنية العام عن أغنيته (ذاتس وات آي لايك) وألبوم العام عن (24كيه. ماجيك).

أما النجم كيندريك لامار ففاز بخمس جوائز معظمها في فئات الراب عن ألبومه (دام) وأغنيته (هامبل) وتمكن هو وريهانا من الفوز بجائزة أفضل أداء لأغنية راب عن "Loyalty. "

النجمة أليسا كارا فازت بجائزة أفضل فنان جديد.

أما النجم البريطاني إد شيران فهزم كيشا وليدي غاغا وكولدبلاي حيث فاز بجائزتي غرامي عن ألبومه (Divide ) وأغنيته (ذا شيب أوف يو) التي نالت جائزة أفضل ألبوم بوب لكنه تغيّب عن الحفل.

كما فازت أغنية Run لفرقة فو فايترز بجائزة أفضل أغنية روك، وجائزة أفضل ألبوم روك فكانت من نصيب ألبوم a deeper understanding لفرقة the war on drugs ،كما فازت أغنية you want it darker لـ ليونارد كوهين بجائزة أفضل آداء روك .

وكان هناك جائزة من نصيب النجمة العالمية شاكيرا حيث نالت افضل البوم بوب لاتيني عن ألبومها el dorado.

وجائزة افضل البوم معاصر نالها ألبوم ستاربوي للنجم ذا ويكند.

وأليسيا كارا اختيرت أفضل فنانة صاعدة.

فاز الفنان العازف جون مكلولين بجائزة أفضل مقطوعة جاز منفردة.

والحدث المؤثر في توزيع الجوائز كان نيل الراحلة كاري فيشر أول جائزة غرامي لها كـأفضل ألبوم منطوق عن مذكراتها the princess diarist.

جائزة أفضل أداء بوب لمجموعة نالتها أغنية feel it still لفرقة portugal the man، وجائزة أفضل ألبوم أطفال نالتها ليزا لويب.

أغنية tonite نالت جائزة افضل تسجيل راقص، كانت جائزة افضل البوم راقص من نصيب d the catalogue-3 لكرافت فيرك.

أغنية city of stars في فيلم لا لا لاند نالت جائزة أفضل أغنية في فيلم ، ولم تكن الجائزة الوحيدة لفيلم لا لا لاند بل نال أيضاً جائزة أفضل موسيقى تصويرية.

وأغنية how far i'll go من فيلم الكرتون موانا نالت جائزة أفضل اغنية في فيلم أيضاً.