تأخذ الأبراج حيّزاً كبيراً في حياة الكثيرين، فيعمدون الى متابعتها ليدركوا ما اذا كان حظهم سيئا او حسنا. فلنستعرض سويا معلومات عن برج العقرب الذي يأتي في المرتبة الثامنة بين الأبراج.

صفات برج العقرب

يتميز برج العقرب بشخصيته الهادئة والمتزنة، ويحاول دائما الوصول الى طموحاته و اهدافه، كما انه عاطفي وحساس، وكتوم بطبعه،

صادق، ووفيّ لأصدقائه و عائلته، الا انه عنيد، غامض، و لا يثق بأحد، وعنيف، و غيور. واضافة الى كل ذلك،

يتمتع معظم مواليد برج العقرب بعينين ساحرتين، وعضلات قوية.

ومن الأمور المحببة على قلبه: الأصدقاء، و التمسك برأيه اما الأمور التي يكرهها فهي فضح الأسرار، والتعامل مع الناس المتشائمة والسلبية، وخيانة الأمانة، ويفضّل الأماكن المعتمة.


مشاهير برج العقرب

كثر ينتمون لهذا البرج ومنهم اسماء كبيرة وشهيرة من حول العالم نذكر منها:

الملكة الفرنسية ماري أنطوانيت، ماري كوري، مارتن لوثر كينج، ثيودور روزفلت، ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، بيل جيتس، بيلي صانداي، سالي فيلد، الأمريكي روبرت كنيدي، روك هدسون، كلود مونيه، فيفيان لي، الرسام العاملي بابلو بيكاسو، ريتشارد بيرتون، ديلان توماس، إنديرا غاندي، الأميرة جريس كيلي، كريستوفر كولومبوس، جولدي هاون، فولتير، ووزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون.

اما من فناني العالم العربي ممن هم من برج العقرب، فنذكر فيروزو صباح واليسا، منى زكي و سامو زين.

المرأة العقرب

تتميز المرأة العقرب بالوفاء والاخلاص اذ انها ودودة و تقدم العون الى كل من حولها، وهي ذات إرادة وعزيمة وتتحدى الشدائد لتحقق ما تريد، وهي ذات كفاءة عالية في مهنتها، كما انها تعشق المال والقوة و السلطة، وغالبية نساء برج العقرب وصلت الى مناصب عالية جدا، و من هوايات المرأة العقرب الرسم حيث انه يمنحها الاحساس بالعاطفة والخيال، كما تهتم ايضا بتربية الحيوانات الأليفة.

تحلّ العاطفة في سلّم اولويات المرأة العقرب، اذ انها تأخذ حيّزا كبيرا في حياتها، فهي عاشقة الحب والرومانسية و تعشق الرجل الذي يشعرها بالأمان والاستقرار والحب.

عندما يدق قلبها تجدها وفية لشريكها وتساعده كثيرًا في الوصول لتحقيق اهدافه و طموحاته، تخفّف عنه أعباء الحياة، الا انها تكره الخيانة فلا تسامح شريكها في حال خداعها و خيانتها، فهي واضحة و صريحة و صادقة ترفض الكذب و الخداع، كما انها شديدة الملاحظة و متعلقة بعائلتها اذ انها تحرص على حضور المناسبات الاجتماعية التي تكون فيها بين افراد اسرتها، حيث تعطيها الراحة النفسية و الاطمئنان اضافة الى الاستقرار و السلام و الطاقة الايجابية.

الرجل العقرب

رجل برج العقرب من الشخصيات التي يحسب لها الف حساب، الحياة بالنسبة اليه هي إما أبيض أو أسود ولا يحبذ الوسط.. هو أيضا شغوف ويسعى لمعرفة كل شيء عن الأشخاص المحيطين به. لديه سرعة بديهة ويحب أن يمسك زمام الأمور في أي موقف يواجهه.

يتمتع بشخصية مستقلة وبالمغامرة والطموح، والجرأة. ولا يدع اي شيء يقف في وجه طموحه وتقدمه.

رجل برج العقرب كتوم جدا ولا يفشي اسراره الا لمن يكنون له الحب الصادق والوفاء.

طفل برج العقرب

طفل برج العقرب يعد غامضا و انطوائيا، كما انه هادئ لا يحدث ضجيجا. اطفال هذا البرج يتمتعون بجاذبية تجعلهم من اجمل الاطفال و اروعهم. فيكونون ذوو خفة ظل عالية ينجذب اليهم جميع الأصدقاء، الا انهم لا يثقون بالغير بسهولة.

الحجر الكريم المناسب لمواليد برج العقرب

يفضّل مواليد العقرب اللون الأزرق و يليق بهم حجر التوباز وهو حجر كريم ارتداؤه يساعده على الشعور بالراحة النفسية، و يساعده التوباز التغلب على هذا الشعور و تجاوز كل الاضطرابات النفسية. ارتداء التوباز قد يمنع عنه الفهم الخاطئ لبعض الأمور و يساعده في فهم أصدقائه بشكل واضح.


أسعد الايام في حياة مولود العقرب:

شهر يناير: 9، 14، 25، 26، 28.
شهر فبراير: 6، 17، 26، 29.
شهر مارس: 1، 3، 8، 19، 20.
شهر أبريل: 3، 18، 19، 22، 24.
شهر مايو: 19، 20، 21، 25، 30.
شهر يونيو: 6، 7، 16، 18، 20.
شهر يوليو: 7، 18، 26، 27، 30.
شهر أغسطس: 2، 5، 16، 18، 22.
شهر سبتمبر: 19، 20، 21، 24، 30.
شهر أكتوبر: 8، 9، 14، 16، 20.
شهر نوفمبر: 6، 19، 27، 28، 29.
شهر ديسمبر: 7، 8، 17، 26.