هو صوت الجبل الأشمّ، حمل أصالة لبنان وقدّمها بأجمل الأغنيات التي أغنت المكتبة الموسيقية العربية: "أنا لبناني" " يا أميرة يا بنت الأمراء" "برج الميزان"، "بدنا نتجوز عالعيد" ، "طيّب جداً"، "مشوار الحياة" ، "القمر مسافر".

.أغنيات لبنانية ومصرية إيقاعية وأغنيات من الطرب الأصيل قدّمها الراحل نهاد طربيه بإحساسه العالي، فنان اشتهر بحنجرته الذهبية التي طبعت مسيرة فنية مميزة، إسم له وقعه الخاص في عالم الغناء في لبنان وهو الذي كان لسنوات طويلة نجما من أبرز نجومه، أبعدته الهجرة عن لبنان فغنّى في اوروبا وبلاد المهجر انما بقي قلبه وعقله متّجهين الى لبنان وهو زائر دائم لأرضه الاولى ومسقط الرأس والقلب.

طربيه توفي بالأمس بعد تعرضه لأزمة قلبية اثناء وصوله الى مطار شارل ديغول في فرنسا قادماً من لبنان، نُقل الى المستشفى لكن الموت داهمه فيها وأنهى مسيرة فنان أصيل.

تنقل طربيه في آخر سنوات حياته بين لبنان وفرنسا، حيث عاش في العاصمة الفرنسية باريس أغلبية أوقاته مع عائلته، ليتابع حياته في كنف العائلة حاملاً همومها ومتابعاً للحظات نجاجها، لكنه لم يهمل فنه، فقدم الكثير من الحفلات في أوروبا للجاليات العربية وكان صوته خير سفير للبنان في بلاد الإغتراب.

إبن صوفر، كان يعشق منذ الصغر الفنان الراحل فريد الأطرش، وتأثر به كثيراً الذي أثنى على موهبته ونصحة بإثقالها بدراسة الكونسرفتوار.

جمعت الراحل صداقات كبيرة مع النجوم، وخصوصاً مع خريجي برنامج "استديو الفن" الذي إنطلق منه طربيه، ومن بينهم الفنان ​أحمد دوغان​، وعبدو ياغي​، و​منى مرعشلي​، وراغب علامة وغسان صليبا وغيرهم.

ترك الراحل إرثاً كبيراً من الأغنيات التي عشقها وحفظها ورددها الجمهور مثل: أحلى جوز عيون، ارجعنا على بيروت، الدنيا صغيره، القمر مسافر، انا فلاح، بدنا نتجوز ع العيد، جارتنا أحلى جارة، يا أميرة يا بنت الأمرا، حبك موالي، حبيب قلبي، خلاص حسيبك، سلم لي على عيونك، طيب جداً، قالوا العذاب مشوار... وغيرها من أجمل الأغنيات.