في تغطية خاصة للفن-حلقة جديدة من برنامج "هلا كل خميس" قدمتها الإعلامية هلا المر عبر أثير إذاعة راديو سترايك على الموجتين 97,7 و97,3 ، عند الساعة الخامسة عصر امس.


استقبلت هلا في الحلقة البوب ستار رامي عياش ، وأوردنا لكم تغطية المقابلة كاملةً يوم امس يمكنكم متابعة تفاصيلها كاملةً على هذاالرابط.

تطرقت هلا في الحلقة إلى موضوع اتهام الفنانة اللبنانية اليسا بالعمالة لاسرائيل بعد ان غرّدت على صفحتها أنها تستعد للذهاب إلى السينما، لحضور فيلم "The post"، الذي أخرجه ستيفن سبيلرغ الذي وصفته إليسا بالمخرج الكبير، وتحزن هلا لكون الإنسان لم يعد بإمكانه ان يبدي رأيه بفيلم في وطنه.
وأكدت هلا انها ضد اسرائيل التي كانت ولا زالت العدو الأكبر للبنان،
لكنها اعتبرت أن اليسا لها الحرية في أن تبدي رأيها بالفيلم، لكن بالطبع لم يكن الوقت المناسب لأن تصف سبيلبرغ بالمخرج الكبير، كونه دعم الجيش الاسرائيلي في حرب تموز في لبنان.
وتعتبر هلا ان ما ذنب النجوم المشاركين في العمل في أن يتم منعه، واستنكرت شن الهجوم على سبيلبرغ اليوم في حين انه في السابق عُرضت له الكثير من الأفلام ومن بينها انديانا جونز.
وأضافت ان هناك الكثير من اليهود في لبنان، ويجب التمييز بين اليهودي والاسرائيلي.
وأكدت انه لا بد من أن يأخذوا قراراً موحداً فإما يتم منع كل الامور التي لها علاقة بإسرائيل وإما لا.
ودافعت هلا عن اليسا مؤكدة ان اليسا ليست مع التطبيع، وانه وعلى الرغم من كل ما قام به سبيلبرغ إلا أنه مبدع كمخرج ولا يمكن إنكار ذلك و"عاطل" كإنسان كونه موّل الجيش الاسرائيلي ليحاربنا في لبنان.
وأكدت هلا ان الضجة التي أثيرت حول الفيلم جعلته يأخذ المزيد من الاهتمام، واستذكرت حين تم انتقاد فيلم "قضية رقم 23" إلا انه اليوم وصل إلى الاوسكار.

وتطرقت هلا في الحلقة إلى موضوع إدعاءات الآنسة داليا فريفر بانها هي من أعدت وحضّرت واتصلت شخصياً بالضيوف الذين، ووفق ما تتباهى به، انهم وصلوا الى 91 شخصية، استطاعت من خلال استضافتهم على مدى 24 ساعة متواصلة، ان تحجز لها مكانة عبر صفحات ​كتاب غينيس​ للارقام القياسية.

فاستقبلت هلا في الحلقة امينة سر المجلس الوطني للاعلام جاكلين جابر التي أوضحت أن فريفر لم تكسر الرقم القياسي لأطول بث مباشر عبر شاشة ​تلفزيون لبنان​ كما تدعي، انما دخلت كتاب غينيس للارقام القياسية بتسجيلها رقماً جديداً مفاده 12 ساعة أجرت خلالها 43 مقابلة مؤكدةً ان الأمر مثبت في الموقع الرسمي لغينيس عبر هذاالرابط، ولا بد من توضيح الأمر للناس حتى لا تكون و هلا المر مشاركتين بعملية الكذب على الناس.
وروت جاكلين أن الأمر تم بعد أن تبين أن الرقم 75 مقابلة المتفق عليه مسبقاً قد كسر بـ 170 مقابلة وما استمرار الآنسة فريفر بإجراء المقابلات التي وصلت الى 91 الا اختباراً شخصياً من قبلها وتسلية ولا دخل لغينيس بذلك.
وأوردت جاكلين انه لا يجب نكران فضل الآنسة ​غرازييلا بو خليل​ طوال الـ24 ساعة في الريجي.
وذكرت جاكلين انها عندما علمت أن الرقم القياسي في غينيس الذي وضع في الأساس مكسور كانت تود ان لا تكمل التجربة إلا أن فريفر أصرت حتى قام القيمون على غينيس باختراع رقم قياسي جديد هو 25 مقابلة خلال 12 ساعة .
واكدت جاكلين أنها وهلا هما من قامتا بالاعداد والتحضير للأسئلة والاتصال بالضيوف بكافة مكوناتهم (وهذا ما اثبتته أول ثلاث مقابلات أجرتها فريفر وقالت ذلك بنفسها) وقد حرصتا على ان تكون مدة المقابلة 15 دقيقة لا تتشابه خلالها أي من الأسئلة الخمسة المحددة لكل شخصية.
وذكرت هلا أن داليا تستعطف الناس لكن الامر لا يعطيها الحق في الكذب عليهم.
وقالت جاكلين ان داليا اطاحت بجهود الجميع ولكن الـ "أنا "الخاصة بها هي التي جلعتها تتخطانا جميعاً.
وأكدت ان داليا لم تشارك في الاعداد بل وضعت بعض الأسئلة للضيوف الذين كانوا أصدقاء لها حتى أن ولديْ جاكلين ساعداها، مُثنيةً على دور هلا المر الكبير في الاعداد، وعلى دور غرازييلا التي سهرت طوال الليل في الريجي.
وعلّقت هلا ان هناك الكثير من الناس غير أوفياء وتعوّدنا في مجتمعنا على ذلك هذه الأيام، وأوضحت انها ليست مجروحة من نكران داليا للجميل بقدر ما هي مجروحة من الكذب على الناس وخوفها من ان يعتقدوا الناس أنها وجاكلين مشاركتين في هذه الكذبة.
جاكلين اوردت في الختام ان فريق العمل كان متكاتفاً، إلا أن داليا نسبت كل النجاح والمجهود لها.
وذكرت هلا أنها وجاكلين عملتا في البرنامج من دون تقاضي أي مبلغ مادي، لأن جاكلين كانت تحب داليا من كل قلبها وانها كانت تريد لها النجاح والتألق لذا لم يكن في بالها الموضوع المادي إطلاقاً.
ووجهت جاكلين تحية خاصة لعائلة ولأخوات غرازييلا وخطيبها والشهود الذين كانوا يتناوبون كل أربع ساعات، وإدارة التلفزيون التي سهرت معنا طوال الليل.