بعد تناوله لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز في إحدى حلقات برنامجه الساخر "لهون وبس" في الحلقة التي عُرضت في 2 كانون الثاني /يناير الحالي، الذي يذاع على قناة الـLBCI وقد قدم فيها نصيحة للأمير سلمان بعد تناول الوجبات السريعة، طلب المدعي العام التمييزي القاضي سمير حمّود الادعاء على هشام حداد، كما أحالت النائب العام الاستئنافي القاضية غادة عون الادعاء الى محكمة المطبوعات بجرم المادة 23 من القانون 104/77، التي تنص على أنّه "إذا تعرّضت إحدى المطبوعات لشخص رئيس الدولة بما يعتبر مسّاً بكرامته، أو نشرت ما يتضمّن ذماً أو قدحاً أو تحقيراً بحقّه أو بحق رئيس دولة أجنبية، تحرّكت دعوى الحق العام بدون شكوى المتضرّر".


من جانبه، فإنّ حدّاد الذي تبلّغ شفهياً الدعوى، علّق على الأمر من خلال صفحته على أحد مواقع التواصل الاجتماعي إذ نشر مقطع الفيديو المقصود وأرفقه بتعليق: "حتى المقطع المقصود كان للتهكم على توقعات ميشال حايك... على كلٍّ، للحديث تتمّة الثلاثاء القادم"، إضافة إلى هاشتاغ #لهون_وبس_لدولة_القمع.

هذا وتضامن مع حداد عدد من السياسيين والإعلاميين عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث اطلقوا وسم #متضامن_مع_هشام_ حداد، معتبرين أن حرية الإعلام أصبحت على المحك ومنهم الممثل وسام سعد المعروف بـ"أبو طلال" والممثل ومقدم البرامج طارق سويد، وجاد بو كرم وشربل خليل، وغيرهم.