خطفت الانفاس يوم انتُخبت ملكة جمال لبنان عن عمر 18 سنة، واستطاعت ان تحافظ على أناقتها وحضورها على الرغم من غيابها عن الشاشة لفترة.

عادت بديو المشاهير لتفاجىء الجميع بحضورها وحب الجمهور الكبير لها فدعمها وتابعها على مواقع التواصل الاجتماعي ليوصلها الى مراحل متقدمة من البرنامج، ساندرا رزق صاحبة الاطلالات المنتظرة والشخصية المحببة، كيف تصف ما وصلت اليه اليوم؟ في حديث شامل لموقعنا.

بعد مرور أسابيع على برنامج "ديو المشاهير"، هل حققت كل ما أردت تحقيقه من خلال ظهورك في هذا البرنامج؟
بالطبع، فهناك العديد من الاطلالات التي حازت على اعجاب الجمهور وخصوصا حين كنت أحظى بأغنية تناسب صوتي، الا انه لا شك كانت هناك اغنيات لا اعرفها أو لا تناسب نوعية وطبقة صوتي. اما من جهة اطلالاتي من ناحية الشكل، فأنا راضية تماماً عن اللوك الذي ظهرت به وذلك لانني عملت بجهد للظهور بأبهى صورة.

لقد غبت عن الشاشة لفترة قبل أن تعودي بقوة من خلال هذا البرنامج..ما الذي ميّز ساندرا رزق عن غيرها من المشاهير لدرجة ان الجمهور فضّلها على أشخاص يرونهم كثيراً عن الشاشة؟
لا شك في أن الجمهور أحبني وهو يعرفني منذ فترة طويلة اي منذ انتُخبت ملكة جمال لبنان عام 2000، وكنت اظهر من فترة الى اخرى في برامج، ولكنني اختفيت لفترة لأنني تزوجت وأصبح لدي طفلة لكن الاساس موجود وهو محبة الناس وانا فخورة بذلك خصوصا انني شخص خجول بعض الشيء على المسرح واخاف من الآراء التي قد تُعطى من قبل لجنة التحكيم وأتقبل الملاحظات ولا أجادل فيها فيبدو أن الجمهور يحب هذا النوع من الاشخاص، كما ان التقارير التي تُعرض خلال البرنامج، بيّنت عن شخصيتي الحقيقية واصبح الناس أقرب إليّ ويعرفونني أكثر وأنا متفاجئة من عدد الرسائل التي تصلني يومياً عبر كافة مواقع التواصل الاجتماعي من الأشخاص الذين يحبونني وينتظرون اطلالاتي.

لقد لاحظنا ان اسم ساندرا رزق من أكثر الأسماء تداولاً على مواقع التواصل الاجتماعي ليلة الآحاد.. برأيك كم تلعب دوراً مهماً مواقع التواصل الاجتماعي في ذلك؟ وهل تعتقدين انها سبب أساسي في بقائك حتى هذه المرحلة من المنافسة؟
لمواقع التواصل الاجتماعي أهمية كبيرة خصوصا أن الأرقام التي أحصدها من خلال منشوراتي عالية وأعتقد أنها سهّلت علينا الوصول الى أكبر عدد من الأشخاص الذين أصبحوا يعرفونني وهذا كان صعباً في الماضي قبل وجودها. لقد اصبحنا في زمن الانترنت كما واستغل الفرصة لأُشيد بصفحة البرنامج التي حصدت أكثر من مئة ألف متابع خلال شهرين.

انت من ملكات الجمال اللواتي عُرفن بهذا اللقب وحافظن عليه ..
صحيح، فحين انتُخبت ملكة جمال لبنان كانت المسابقة مهمة جداً ولها قيمتها وعلى الرغم من غيابي عن الشاشة لم أغب من ذاكرة الناس وأعتقد أن شاشة "الإم تي في"، ستعيد هذا البريق لهذه المنافسة الجمالية. ولا أعتقد ان هناك لقب اهم منه قد أستطيع ان أحصل عليه. وان وجودي في البرنامج يُذكّر الجمهور بساندرا ومن خلال هذه المشاركة أساعد الجمعية التي اخترتها.

هل ما زالت النجاحات التي تحصدينها مبنية على لقب الجمال؟
لا يمكنني ان أنكر أن هذا اللقب جعل مني ما انا عليه الآن، فلولا انتخابي ملكة جمال لبنان لا أعرف ما كنت سأكون حالياً وان كنت سأكون سعيدة أكثر أو لا، الا انه جزء لا يتجزأ مني لانني حصلت على اللقب حين كنت طالبة مدرسية لذا لا يمكنني ان أعرف من قد أكون من دونه، الا انني استطيع أن أؤكد لك ان هذا اللقب هو الذي جعلني اليوم متسابقة في برنامج "ديو المشاهير" وهو الذي جعلني أحصد كمية أصوات من العالم العربي كله وان ابقى كل هذه المدة في البرنامج. لربما كنت شاركت كفاشينيستا لكنني اليوم لست كذلك وانا لا أحب هذه التسمية ابداً!!

رافقتك الشهرة منذ عمر الـ18 سنة كما قلت .. ألم يصيبك الغرور كما يحصل مع العديد من المشاهير؟
لا أنكر ان الفكرة قد تجول في رأسي بعض المرات الا ان والدتي ربّتني على أساس ان هناك دوماً من قد يفوقك من ناحية الجمال والذكاء أو الثراء ... وأعتقد ان هذا ما جعل قدماي على الأرض دوماً وأدرس خطواتي جيدا قبل أن أقوم بأي شيء.

بالعودة الى برنامج "ديو المشاهير"، الجمهور ينتظر ساندرا رزق ليرى اطلالتها ولا يمكننا أن ننكر انك Trendsetter. كم تشكل اطلالاتك أهمية بالنسبة اليك؟ وكيف تقومين باختيارها وخصوصا ان البعض يصفونها بالجريئة واصبحت حديث الناس؟
صحيح انني أُعتبر جريئة في خِياراتي، الا انني أضع كل طاقتي من أجلها وأعمل على تقديم الأفضل لجمهوري الذي يقدر بدوره ذلك، فأنا أفكر دوماً انني لن أشارك كل يوم في برنامج كهذا لذا علي ان اقدم الأفضل في هذه الفترة الوجيزة التي أطل بها على المسرح وأنا اجسد على المسرح ما أحب ان أراه كبيونسيه وجينيفر لوبيز وحتى ليدي غاغا الغريبة، التي لو كنت قادرة على تقديم اطلالة مثلها لما ترددت لكن على الشخص الذي يظهر على الشاشة ان ينسّق بين ما يحبه هو وبين ما يحبه الجمهور وما يتقبله، فمثلاً مزحة صغيرة مع أسامة حول سحاب الجمبسوت أقامت الدنيا ولم تقعدها ان كان ايجابياً او حتى سلبياً الا ان هذا المشهد انتشر بكثرة على الرغم من انني من الأشخاص الأقرب لأسامة في البرنامج.

نسمع دوماً خلال البرنامج، ان ساندرا رزق هي في علاقة عاطفية وخصوصا بعد التقارير مع طلال الجردي، ما صحة هذه الأقاويل؟
تدخلهذه التقارير في نطاق التسلية خلال البرنامج ولاضفاء نوع من البهجة، فأنا وطلال مُقرّبَين واصدقاء ونُمضي أوقاتاً جميلة خلف الكواليس أما حياتي العاطفية فلا يعرف أحد عنها أي شيء.

لاحظنا في السهرات الأخيرة ان صوتك بدأ يظهر أكثر ما اثبت ان دخولك الى هذا البرنامج ليست عن عبث، هل ستطلقين اغنية بعد خروجك من ديو المشاهير؟
لا أحضر حاليا لأي مشروع أغنية.

عمل تمثيلي درامي؟
لا أستطيع ان اكشف اي تفصيل حالياً، لكن هناك عروض ويمكنني ان اعد الجمهور انني لن أغيب عنه بعد "ديو المشاهير".

ما أهمية دورك كأم؟ وكيف تستطيعين ان تنظمي وقتك بين حياتك واعمالك الخاصة ومشاريعك كونك سيدة أعمال، وفي ظل مشاركتك حاليا في "ديو المشاهير"؟
دوري كأم أساسي وهذا ما سأفعله طيلة حياتي، أما برنامج "ديو المشاهير" فهو لفترة فقط. وانا استطيع ان انظم وقتي بين ما يُطلب مني للبرنامج ووقتي مع ابنتي نور. أما من ناحية اعمالي وتصميم الحقائب، فهناك فريق عمل يتابع التفاصيل وعادة أقوم برسم التصاميم في الليل وارسلها للجهة المختصة.

لو كانت ساندرا مشاهدة لـ"ديو المشاهير" وليست مشاركة فيه، من تظنين سيربح من بين المشتركين الآخرين؟
اذا كنت مشاهدة ولست مشتركة، لكنت احترت في الاختيار، لان الذي يصل الى هذه المرحلة من المنافسة هو طبعاً يستحق اللقب. فمصباح الأحدب مثلا يستحق اللقب عن جدارة، داليدا موهوبة وتتمتع بالخبرة التي تساعدها على تقديم الافضل على المسرح واعتقد ان فوزها قد يضيف شيئاً مهماً الى مسيرتها، جيري صوته حنون ويدخل الى قلب المُشاهد، أما اويس فيملك قاعدة جماهيرية كبيرة وكل الشعب السوري يقف خلفه. اذا، لكل مشترك هوية تميّزه عن غيره لكن الاختيار يقع على الجمهور في نهاية الأمر.

رسالة أخيرة للجمهور؟
بداية أشكر كل الناس الذين دعموني وساندوني وصحيح انني كنت اتضايق من بعض الملاحظات التي تُوجّه اليه، الا ان الجمهور الذي يدعمني على مواقع التواصل الاجتماعي يحفّزني على تقديم الأفضل.