هنأت الفنانة اللبنانية إليسا، صنّاع فيلم "قضية رقم 23" أو The Insult، الذي أخرجه زياد دويري بترشيحه لجائزة أوسكار عن فئة أفضل فيلم أجنبي خلال الحفل التسعين لتوزيع هذه الجوائز في آذار المقبل، وفق الترشيحات التي أعلنتها يوم الثلاثاء، الاكاديمية الأميركية لفنون السينما وعلومها، التي تمنح جوائز أوسكار.

وعلّقت في صفحتها الرسمية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي حيث كتبت :"فخر كبير للبنان أن يترشح فيلم لبناني لنيل جائزة أوسكار، هذه إحدى اللحظات التي أشعر فيها حقيقة بالفخر بمواهبنا اللبنانية".

"قضية رقم 23"، سيتنافس على الجائزة مع فيلم A fantastic woman (تشيلي) لسيباستيان ليليو، وThe square (السويد) للمخرج روبن أوستلوند، الفائز بالسعفة الذهبية في مهرجان "كانّ"، و On Body and soul (المَجَر) للمجرية إيلديكو إينييدي، والفائز بجائزة الدب الذهبي لأفضل فيلم في مهرجان برلين.

وزير الداخلية نهاد المشنوق هنأهم بدوره وعلّق في صفحته قائلاً : "أهنّئ كلّ فريق عمل #قضية_رقم_23 على ترشيح الفيلم لجائزة #أوسكار #أفضل_فيلم_أجنبي... #لبنان هو فكرة قويّة، وخيمة #الحريّة و #التنوّع في الشرق، وبحماية #الفنّ والإبداع نحمي لبنان ونفرض احترامنا على العالم".