توفي أستاذ النقد بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة الأسبق، الدكتور سيد خطاب إثر إصابته بأزمة قلبية، نُقل على إثرها إلى مستشفى المعادي العسكري، حيث وافته المنية.

وقد نعاه الممثل إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح وجميع العاملين بالبيت، المجلس الأعلى للثقافة، ونقابة المهن التمثيلية التي أعلنت عبر صفحتها الرسمية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي وسيقام العزاء يوم الجمعة المقبل في مسجد الحامدية الشاذلية .

​​​​​​وقد بدأ الدكتور سيد خطاب حياته المهنية كممثل ومخرج مسرحي، وبدأ نشاطه الفني عقب تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية في نهاية السبعينيات، وقدم أدوارا ثانوية في السينما كممثل في أفلام "الرغبة 1979" و"ضربة شمس 1980" و"الحريف 1983"، وعمل مساعد مخرج في المسرح ومخرج مسرحي، ومن المسرحيات التي شارك بها كمخرج مساعد "يوم عاصف جداً"، و"زكي غبي جدا" و"الورثة".

وتقلّد خطاب مجموعة من المناصب بوزارة الثقافة، منها رئاسة الرقابة على المصنّفات الفنية والهيئة العامة لقصور الثقافة، والبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، وقسم النقد والدراما بالمعهد العالي للفنون المسرحية.