في تغطية خاصة لموقع الفن، استقبل الممثلان الكوميديان عادل كرم وعباس شاهين في برنامجهما "هيدا حكي" على شاشة الـMTV، الفنان السوري حسين الديك، والعازف بركات جبور الذي قدم معزوفات مميزة، وأغنيات بصوته، حيث تغلب بحبه للموسيقى على غياب بصره.

الديك وفي بداية حديثه أشار الى أنه لا يطلب شيئا سوى محبة الجمهور، وما هو عليه من نجاح سببه الجمهور لأنه رأس ماله في مشوراه الفني.

وكشف الديك أنه مر بفترة اختفى فيها عن الساحة الفنية، وكان حينها يحضر لأعمال جديدة ويدرس خطواته بتمعن، وردا على سؤال كرم عن دخوله اللون الرومانسي بأغنية "جمالك ما بيخلص"، أكد الديك أنه أحب العمل بكلماته ولحنه وتوزيعه فقدم الاغنية وحقق النجاحات الكبيرة بها.

وعن اختياره للأغنيات، كشف الديك أنه يُقدم له الكثير من النصوص، فيسمع النص وإذا أعجبه يتجه الى اللحن والتوزيع ويشرف عليهما شخصياً بمساعدة شقيقه حسن الديك، مؤكداً أنه صنع "ستيل" أغاني خاص فيه، متمنياً أن يحافظ على النجاح الذي وصل إليه.

وفي ما يتعلق بحياته الشخصية، كشف الديك أنه لا يحب الخروج من المنزل كثيراً ويرافقه في يومياته شقيقه حسن المقرب منه جداً، ويقطن معه في نفس المنزل، وهو مدير اعماله.

ورداً على سؤال كرم "هل تدفع ضرائب في لبنان؟" أجاب الديك: "بالطبع، أصرّح عن كل أعمالي وأدفع الضرائب"، وعن شقيقه علي الديك قال حسين: "هو الأب والشقيق والصديق وتحية كبيرة له"، كاشفاً أن شقيقه عمار الديك سيكون له مستقبل كبير بعالم الغناء.