يمتلك شخصيّة طريفة تساعده في جذب كل من يتابعه، خفّة دمّه سكنت خيال الجمهور وجعلته الممثل الخارق الذي لا يستهان به، أدواره مميّزة علّمت في عالم التمثيل الكوميدي، هو الممثل المصري سمير غانم ، ولد عام 1937 و تخرج من كلية الزراعة في جامعة اﻹسكندرية، الا ان شغف التمثيل والأضواء امتلكه، وسنحت له الفرصة ان يلتقي كل من جورج سيدهم والضيف أحمد، حيث كوّن برفقتهما فرقة "ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة"، وهو فريق كوميدي غنائي، وبدأ بتقديم اطرف اسكتشاته المسرحية، فجذب الجمهور المصري وغدا رقما صعبا في عالم الكوميديا.

زواج الممثل سمير غانم

التقى سمير غانم بالممثلة دلال عبد العزيز، في مسرحية "اهلا يا دكتور"، وبدأت حينها نظرات الاعجاب بينهما، تلتها نبضات العشق والوله المجنون، ليخترق سهم الحب قلبيهما من دون استئذان، ويجعلهما اسيرين في سجن الشوق والحنين، وتُوّجت هذه المشاعر بالزواج.

حضرت زفافهما مجموعة من الشخصيات الاجتماعية والفنيّة حينها، واثمر هذا الزواج ابنتين هما دنيا وايمي سمير غانم اللتان تأثرتا بجوّ اهلهما الفنيّ، فالتحقتا بقطار التمثيل لتحصدا حاليا اعجاب الجمهور واهتمامه.

ابنته دنيا

على خطى والديها سارت وامتهنت التمثيل، ولها الكثير من الأعمال المعروفة. تزوجت من الاعلامي رامي رضوان، بعد علاقة حب جمعتها به لفترة طويلة،

تزوجا عام 2013، وانجبا ابنتهما كايلا، واعتُبر حفل زفافهما اُسطوري، تخلله حضور عدد كبير من الوسط الفنيّ ، حيث قُدّر العدد بأكثر من 1500 شخص من وجهاء المجتمع.

ابنته ايمي سمير غانم:

​​​​​​​هي ايضا ممثلة مصرية كوميدية، لها الكثير من الأعمال التمثيلية الناجحة، كما انها زوجة الممثل المصري الشهير حسن الرداد. اقاما حفل زفافهما الأسطوري بحضور عدد كبير من الشخصيات الفنية، الاعلامية، والاجتماعية بالاضافة الى الأهل والأقارب، ومن ابرز اعمالها نيللي وشريهان، امبراطورية ميم، هبة رجل الغراب، وغيرها.

ابرز اعمال سمير غانم المسرحية:

​​​​​​​ترالم لم، مراتي زعيمة عصابة، خلوصي حارس خصوصي، دو ري مي فاصوليا،

أنا ومراتي ومونيكا، بهلول في أسطنبول، المستخبي، سعدية ورايا ورايا، انا والنظام وهواك، فارس وبني خيبان، المتزوجون، موسيكا في الحي الشرقي، الاستاذ مزيكا،

أخويا هايص وأنا لايص، فندق الأشغال الشاقة، اهلا يادكتور، جوليو وروميت،

الهربان، حواديت وغيرها.

ابرز اعمال سمير غانم السينمائية:

القاهرة في الليل (1963)، أنا مش حرامية، الأحضان الدافئة،

أحلى ايام العمر، إحنا بتوع الاسعاف، الرجالة في خطر،

الراقصة والحانوتي، الغشيم، كله تمام، عضة كلب، البنت اللي قالت لا،

عروسة وجوز عرسان، أذكياء لكن أغبياء، نوع من النساء، مغامرون حول العالم،

سكة العاشقين، الى المأذون يا حبيبي، غراميات عازب، العيال الطيبين، المزيكا في خطر، مجانين بالوراثة، ملوك الضحك، الكداب وغيرها.

اهم مسلسلات الفنان الكوميدي سمير غانم:

حكاية ميزو، رجل شريف جدا، الكابتن جودة، حكايات مستر أيوب ومسز عنايات (1996)،

عوضين وإمبراطورية عين (1997)، قط وفار فايف ستار (1999)، إنسى اللي فات يا فرحات (2002)،

مطعم تشي توتو (2004)، عبد الحميد أكاديمي (2005)، معكم على الهواء هايم عبد الدايم (2006)،

حكايات شقية (2009)، ابو ضحكة جنان (2009)، فطوطة وجدة مضبوتة، سمير ومرتاتة.

واضافة الى اعماله التمثيليّة، كان لسمير غانم عدّة تجارب في تقديم البرامج، ومنها:

نقطة انتهى، فوازير رمضان "فطوطة"، وسمير شو "فوازير المتزوجون".

وما زال الممثل المصري المحبوب سمير غانم، يحقق حتى اليوم، النجاحات المترافقة مع اضواء الشهرة التي تواكبه منذ زمن طويل، حتى غدت جزء لا يتجزأ من حياته، نظرا لأعماله التي حققت رواجا وانتشارا كبيرين ليس فقط في مصر، بل في العالم العربي اجمع.