من المتعارف عليه، أن النساء والرجال يلجأون إلى التجميل باستخدام حقن البوتوكس للحفاظ على الشباب الدائم، لكن الغريب هو تطبيق هذه التقنية على الحيوانات، فقد قام أصحاب 12 جملاً بإخضاعها للحقن بمادة البوتوكس لعلها تفوز في مسابقة جمالية ضمن مهرجان الملك عبد العزيز للإبل وهي مسابقة "مزايين الإبل"، لكن أمرهم انكشف وتم استبعاد الجِمال هذه من المسابقة، نظراً لكونها قائمة على تقييم حجم الشفاه والصدغ والرأس والركب، وحضر افتتاح المهرجان بعض الزوار والدبلوماسيين الأجانب، الذين استمتعوا بإطعام الإبل والتقاط صور لأنفسهم معها.

وتضم أنشطة المهرجان إلى جانب مسابقة جمال الإبل سباقات ومسابقات استعراض بجوائز تبلغ نحو 213 مليون ريال سعودي (نحو 57 مليون دولار). كما يُقام مزاد على هامش المهرجان تباع فيه الإبل النادرة بالملايين.

مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، الذي يُنظم سنوياً ويستمر شهراً، يهدف إلى التأكيد على الجوانب التقليدية للتراث الثقافي السعودي. والجمل هو الحيوان الرئيسي للقبائل البدوية في السعودية، حيث يستخدم هناك منذ قرون كوسيلة للتنقل وسلاح في الحروب، وحليبه للشرب ولحمه للغذاء، وأيضاً كرفيق في السفر الطويل عبر الصحراء.