ينافس الفيلم القصير "رجل يغرق" للمخرج الفلسطيني مهدي فليفل، على جائزة أفضل فيلم بريطاني قصير ضمن جوائز بافتا (BAFTA) العالمية والمقدمة من الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون، بعد فوزه بـجائزة أفضل فيلم من مهرجان دبي السينمائي الدولي الشهر الماضي، وتسجيله للمشاركة العربية الوحيدة في مسابقة الأفلام القصيرة بـمهرجان كان السينمائي 2017 الذي شهد العرض العالمي الأول للفيلم.


يقدم الفيلم قصة لاجئ فلسطيني شاب محاط بالمجرمين في شوارع أثينا القاسية، ويواجه سلسلة من التنازلات المحزنة عليه القيام بها إذا كان يأمل في النجاة ليوم آخر في حياة المنفى الموحشة.
" رجل يغرق"، من تأليف وإخراج مهدي فليفل، ومن بطولة عاطف الشافعي وجلال قنيري ومنير الخطيب وربيح السالوس وثيميوس كوكيوس.
كما يُعرض الفيلم يوم الثلاثاء المقبل في مهرجان Reel Palestine السينمائي، وهو مهرجان سنوي يعرض سلسلة من أحدث الأفلام المستقلة وغير التجارية الفلسطينية بالإمارات العربية المتحدة.
ومن المقرر أن تُعلن الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون عن الفائزين بجوائز بافتا يوم الأحد 18 شباط/فبرايرالمقبل.
وكان فيلم "رجل يغرق"، قد شارك في مسابقة الأفلام القصيرة (Short Cuts) بـمهرجان تورونتو السينمائي الدولي، وملبورن السينمائي الدولي وأودنسه السينمائي الدولي، كما حصل على جائزة Silver Spike كأفضل فيلم قصير في مهرجان بلدوليد السينمائي بإسبانيا.