وصل فيلم Black Panther "الفهد الأسود" إلى الشرق الاوسط حيث سيطرح في صالات السينما بالإمارات العربية المتحدة والبحرين والأردن والكويت وعُمان يوم ۱٥ شباط/فبراير ۲٠۱۸ وفي مصر يوم ۱٤ شباط/فبراير ۲٠۱۸.



ونورد لكم المعلومات الآتية عن العمل:

فريق العمل: تشادويك بوسمان ومايكل ب. جوردان ولوبيتا نيونغو وداناي غوريرا ومارتن فريمان ودانيال كالويا وليتيتا رايت وونستون ديوك وآندي سركيس وأنجيلا باسيت المرشحة لجائزة الأكاديمية، مع فوريست ويتكر الفائز بجائزة الأكاديمية.

المخرج: ريان كوغلر ("Creed"‏، "Fruitvale Station")

تأليف: ريان كوغلر وجو روبرت كول ("The People v. O.J. Simpson: American Crime Story")

يروي فيلم "Black Panther" الأحداث التي يتعرض لها "تشالا" بعد وفاة والده، ملك واكاندا، حيث يعود إلى موطنه في بلد إفريقي معزول ومتقدم تكنولوجيًا لخلافة العرش والحصول على حقه الشرعي في أن يصبح الملك؛ لكن عند ظهور عدو قديم قوي مرةً أخرى، يواجه "تشالا" و"الفهد الأسود"، اختبارًا لقدرته على أن يصبح ملكًا عند جذبه إلى صراع هائل يضع مصير واكاندا والعالم بأسره في خطر. على الملك الشاب حشد حلفائه والاستعانة بكل قدرات "الفهد الأسود" في مواجهة الخيانة والخطر لهزيمة أعدائه والحفاظ على سلامة شعبه وأسلوبه في الحياة.

فريق العمل:

تشادويك بوسمان، يعود في دور "تشالا"/"الفهد الأسود" بعد ظهوره الأول في "Captain America: Civil War"، ويعمل "تشالا" على تحقيق التوازن بين دوره كملك واكاندا بعد وفاة والده ودوره في حماية بلاده بصفته "الفهد الأسود".

مايكل ب. جوردان، يجسد شخصية "إريك كيلمونغر"، الذي يظهر في القصة كشخصية يحيط بها الغموض لكن تتضح لـ "تشالا" دوافعه الخفية بخصوص واكاندا شيئًا فشيئًا.

تلعب دور "ناكيا" الممثلة لوبيتا نيونغو، الفائزة بجائزة الأوسكار في عام ٢٠١٤، وتؤدي دور صديقة "تشالا" السابقة وعميلة سرية للقوات الخاصة النسائية في واكاندا "دورا ميلاجي"، وتخدم هذه القوات ضمن الحرس الشخصي لـ "تشالا". "ناكيا" شخصية قوية لا يمكن تجاهلها، وهي على قدر كبير من الانضباط وقوة العزيمة وتتعامل مع الأشخاص بنفس الطريقة التي يتعاملون بها، لا سيما مع "تشالا".

داناي غوريرا، تشتهر بدورها في سلسلة AMC الناجحة بعنوان "The Walking Dead" الذي لاقى قدرًا كبيرًا من الإعجاب، وتؤدي دور "أكوياي" الجسورة، كاتمة أسرار "تشالا" ورئيسة "دورا ميلاجي".

الممثلان البريطانيان، دانيال كالويا الذي ينضم إلى فريق العمل في دور "وكابي"، المستشار الملكي لـ "تشالا" عند اعتلائه العرش ليحكم واكاندا والممثلة ليتيتا رايت التي تجسد دور الأميرة "شوري" البارعة في استخدام التكنولوجيا، وشقيقة "تشالا" الصغرى الجريئة.

الممثلة المرشحة لجائزة الأكاديمية أنجيلا باسيت تؤدي دور الملكة الأم الشجاعة "راموندا"، والدة "تشالا"، والممثل الفائز بجائزة الأكاديمية فوريست ويتكر، ينضم إلى فريق عمل "Black Panther" في دور "زوري" المستشار الملكي منذ فترة طويلة.

آندي سركيس يعود في دور تاجر السلاح من جنوب افريقيا، عديم الرحمة والمجرد من المبادئ "يوليسيس كلاو" الذي ظهر للمرة الأولى في فيلم "Avengers: Age of Ultron"، ومارتن فريمان يعود ليؤدي شخصية العميل "إفيريت روس" من "Captain America: Civil War".