دعوات الزفاف، هي من اهم العناصر التي تجذب العروسين عند اقتراب حفلهما المنتظر كونها الخطوة الجدية الاولى نحو ترجمة قرار الزواج بخطوات عملية.

توزيع هذه البطاقات هو اهم عادات و اعراف الزواج في وطننا العربي، وهذه البطاقات تدوّن ذكرى زفّهم العروسين للناس، خبر فرحهم الذي يتوّج به من جمعهم الحب و العشق.


تصاميم بطاقات دعوات الزفاف

الدعوات الملونة: ينصح باختيار الألوان الداكنة لخلفية بطاقات الدعوة، الى جانب استخدام اللون الأبيض من الممكن اضافة الألوان الداكنة كالبنفسجي والنبيذي والأحمر الداكن مع اطار فضي أو ذهبي لامع.

المغلف الساحر: من الممكن اختيار المغلف المطرز من الخارج والداخل، ومن الممكن أن يزخرف قليلا برسم تخطيطي.

التنوع في أشكال ومحتوى الدعوة
يمكنك التنويع في أشكال دعوتك من جميع الجوانب والساحات كاختيار الورقة على أشكال المثلثات أو المربعات أو الشكل الدائري أو البيضاوي.
تغليف الدعوة إما بمغلف بتصميم مبهر كما سبق شرحه أو لفها وربطها بشريط مكتوب عليه تاريخ الزفاف.
اما بالنسبة لسماكة وخامة البطاقة، فهناك العديد من أنواع الأوراق المختلفة كاللامعة والملونة والكرتون أو الخشب الخفيف المنقوش.
لابد من كتابة اسم العروسين وموعد الزفاف ومكان العرس، ويمكن إضافة كلمة خاصة للحضور كنوع من المرح أو البهجة بشعورك اتجاه يوم زفافك.

لبطاقات دعوة الزفاف اهمية كبرى، فهي تضفي على هذه المناسبة قيمة ورونقا، جمالا و اسلوبا مميزا، فهي الخلفية الغير مباشرة للزفاف، يتم من خلالها تتويج عروسين جمعهما الحب و العشق في طريق الحياة، وهي تعبّر عن ذوقهما وطريقة تفكيرهما وتعكس حسن اختيارهما لاولى النماذج التي ترسم مع نماذج اخرى، خريطة طريقهما نحو بيت الزوجية.