ضجة كبيرة وجدل واسع وهجوم عنيف وإنتقادات كثيرة، نتجت عن الكلام الذي توجهت به إلى شعب بلادها حيث وصفته  بـ"موكلي-رجل الغابة"!

فقد شنت الإعلامية البحرينية سوسن الشاعر هجوماً عنيفاً على أهل البحرين ضمن برنامجها "على مسؤوليتي" الذي تقدمه على التلفزيون الرسمي البحريني، مما دفع بالعديدين إلى التعليق على الموضوع ومن بينهم الناشط ظافر الزياني الذي قال:" اذا عيالنا حسب وصف ام بسام.

.. موكلي... ومطلوب نعلمهم السنع. يا محترمة، عيالنا.. ما طلبوا ثمن للدفاع عن وطن وقيادة. ومن سنع عيالنا... ما اشترطوا وظيفة في مجلس".

وأضاف في بيان أصدره:" وأصل البحريني يا سيدة ام بسام.. ما يستغفل الاخرين للصعود على ظهورهم ويكذب بامتلاكه جيش الكتروني يهز الساحة. والسيدة ضربت مثلا عن البحريني ب"موكلي" الكارتوني، واعطيك مثل من الكارتوني علي بابا "والاربعين حرامي".

وتابع:" علي بابا لو عنده سنع... ما باق فلوس الحرامية. في بعض وعلى راسهم ريشة ويعرفون أنفسهم. كلما قرروا تقليد سنع علي بابا، قاموا بهز عروش الفاسدين... للاسترزاق بمنصب او عقار. ويبقى البحريني على فقره وحاجته.. استاذ في تعليم من لا سنع عنده. وعاداته وتقاليده محافظ عليها".

وختم:" ختاما يا سيده ام بسام، من وصفتيه ب"موكلي" يظل اطهر واشرف من "علي بابا". ظافر حمد فهد الزياني".

هذا بالإضافة إلى الكثير من ردود الفعل الشاجبة التي ضجت بها مواقع التواصل الإجتماعي.