حل النجم البورتوريكي ريكي مارتن ضيفاً على البرنامج التلفزيوني "The Daily Show" مع مقدم البرامج تريفر نواه، فتحدث بمنتهى الصراحة حول موضوع إعلانه عن شذوذه وعن مثليته الجنسية، كما للترويج لسلسلة The Assassination of Gianni Versace، قصة الجريمة الأميركية التي تعرض على شبكة FX الأميركية والتي تدور حول حياة ووفاة مصمم الأزياء الإيطالي الراحل جياني فيرساتشي.

وأشار مارتن إلى أن إعلان خبر مثليته الجنسية كان أمرًا صعبًا ومؤلمًا للغاية، حيث حذره أحد أصدقائه لافتاً إلى أن إعلانه هذا الخبر سوف يدمر حياته المهنية، لكنه شعر بأنه ضروري لسعادته وسعادة طفليه "ماتيو" و"فالنتينو"، وان الامر يتعلق به وليس بالآخرين.

وقال مارتن أيضا إن جهوده لمساعدة موطنه بورتوريكو، إثر الدمار الذي ألحق به جراء إعصار ماريا، كان رائعًا، إذ تمكن من جمع أكثر من 5 ملايين دولار، وهو يأمل إقامة شراكة مع مؤسسة "هابيتات فور هومانيتي" لبدء بناء المنازل لمتضرري الإعصار.

وخلال اللقاء، تحدث مارتن، الذي أعلن عن مثليته عام 2010، أن سبب مشاركته في تصوير مسلسل عن قصة حياة فرساتشي ولعبه دور أنطونيو دي أميكو، حبيب فيرساتشي، ينطلق من أن المسلسل يتحدث عن قضايا المثليات والمثليين ومزدوجي الميل الجنسي.